+A
A-

“البركة الإسلامي” يوقع اتفاقية لتمويل طلبة جامعة المملكة

أعلن بنك البركة الإسلامي، عن توقيعه لاتفاقية تعاون مشترك مع جامعة المملكة، ضمن مبادرته الهادفة لتمويل التعليم في المملكة، وذلك بغرض توفير التمويل اللازم لتغطية تكاليف التعليم للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة.
وشهدت مراسم توقيع الاتفاقية التي عُقدت في المقر الرئيس للبنك حضور كلٍ من: رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك فاطمة العلوي، ونائب رئيس جامعة المملكة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي نادر البستكي، إضافة إلى عدد من المنتسبين من كلا الطرفين. سيقدم البرنامج تمويل يتميز بنسب أرباح منخفضة وفترة سداد تصل إلى 3 أعوام، وذلك لتقديم التسهيلات للطلبة من الناحية المادية، وتشجيعهم على الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المحلية الرائدة. ويأمل البنك من خلال ذلك تمكين الطلبة من مواصلة مسيرتهم التعليمية والحصول على شهادات التعليم العالي، ما يضمن بدوره تأهيلهم أكاديميًا وتزويدهم بالمهارات اللازمة لضمان مستقبل وظيفي أفضل. 
وقالت رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي فاطمة العلوي “إننا لنعتز ونفخر بشراكتنا مع جامعة المملكة، والتي تعد من أوائل الجامعات المحلية الخاصة في المملكة، ونتطلع للعمل جنبًا إلى جنب مع هذه المؤسسة التعليمية المرموقة لدعم الطلاب الراغبين في الالتحاق بها وتحقيق تطلعاتهم الأكاديمية المنشودة. كما نؤمن في البنك بأهمية المواصلة والاستمرار في إطلاق المبادرات التي من شأنها تنمية الشباب البحرينيين الطموحين، وتأهيلهم للنجاح في سوق العمل، وبذلك يسهم البنك بدوره في نهضة الملف التعليمي في الوطن وصنع قادة المستقبل، لذا نتطلع إلى عقد مزيد من الشراكات التعاونية مستقبلًا مع الجامعات المحلية الرائدة في المملكة”.
وأعرب البستكي عن سعادته بهذه الشراكة بالقول “يسرنا أن نكون في شراكة تعاونية مع مؤسسة مالية رائدة كبنك البركة الإسلامي، في هذه المبادرة التمويلية التي ستسهم بشكل كبير في مساندة العديد من الطلاب الراغبين بالحصول على شهادات التعليم العالي عبر مواصلة مسيرتهم الأكاديمية معنا. نسعى في جامعة المملكة لطرح برامج بكالوريوس معتمدة في مجالات حيوية، كإدارة الأعمال، والحقوق، والهندسة المعمارية، والتصميم، ونحن على ثقة بأنه من خلال الاستفادة من حلول الدعم التمويلي الميسر، سيتمكن الطلبة المستفيدون من البرنامج من التركيز على التفوق في مسيرتهم التعليمية دون التفكير في الأعباء المادية المترتبة على مواصلة الدراسة، وهذا ما يضمن تميزهم ونجاحهم في أي من التخصصات التي يرغبون باختيارها”.
يذكر أن جامعة المملكة تعد من أوائل المؤسسات التعليمية المحلية الخاصة، وهي تقدم خدمات تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية، وتكرس جهودها لتطوير معايير وجودة البحث العلمي والاهتمام بخدمة المجتمع والتعليم المستمر، الذي من شأنه خلق جيل متميز قادر على الإنجاز والعطاء لخدمة ورفعة الوطن.