+A
A-

الصالح: الدعم الملكي للمنظومة الصحية أسهم في إبراز القدرات العالية للتصدي لـ "كورونا" واستدامة جودة الخدمات العلاجية

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن الدعم الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للمنظومة الصحية في مملكة البحرين، أسهم بشكل إيجابي ولافت في إبراز القدرات العالية التي تمتلكها مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد 19)، واستدامة تقديم الخدمات العلاجية بجودة وكفاءة عاليتين لجميع المواطنين والمقيمين، معربًا عن الفخر والاعتزاز بما سجلته مملكة البحرين منذ انتشار الجائحة على المستوى العالمي، من نجاح باهرٍ، وتميّز مشهود في الخدمات الصحية، وحظي بإشادة وثناءٍ على المستويين الإقليمي والدولي.
وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على الجهود الحكومية، والإستراتيجيات التي تضعها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية، واعتماد الممارسات الحديثة والمتطورة في تقديم الخدمات الطبية والتمريضية وفق معايير دولية معتمدة، مشيدًا بالدور المحوري والمتابعة المباشرة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لكل الإجراءات والخطوات التي تتخذها مملكة البحرين للتصدي لجائحة كورونا.
جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس الشورى، اليوم (الأحد)، سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة، وعدد من مسؤولي الوزارة، بحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل رئيس لجنة الخدمات بالمجلس. كما حضر اللقاء الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، والدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالعطاء المتواصل من قبل الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في وزارة الصحة، وجميع المستشفيات والمراكز الصحية، وما يقدمونه من نموذجٍ متميز في التفاني والإخلاص ضمن فريق البحرين.
ولفت معاليه إلى أنَّ النظام الصحي في مملكة البحرين يحقق إنجازات متتالية منذ وضع النواة الأولى للنظام الصحي قبل أكثر من 100 عام، مؤكدًا أنَّ الاهتمام بالصحة الجيدة للجميع يعتبر أحد أهداف التنمية المستدامة التي تولي المملكة حرصًا على إنجازه بشكل كامل، ضمن استراتيجيات ومبادرات متعددة وطموحة، ويتم العمل على تنفيذها بجهود كبيرة ومتواصلة.
وأشار معاليه إلى أنَّ الاستمرار في تطوير التشريعات المتعلقة بالجانب الصحي، يعتبر مسؤولية وطنية مهمة، لجعل القوانين متسقة مع التقدم والازدهار الذي تفخر به مملكة البحرين في مجال الخِدمات الصحية والعلاجية المتميزة، مبينًا أنَّ المجلس لا يدخر جهدًا في سبيل بحث ودراسة التشريعات الصحية، ويحرص على التعاون والتشاور مع الجهات المعنية بالقطاع الصحي، لضمان إنفاذ القوانين بما يحقق الأهداف المحددة لها.
من جانبها، قدمت سعادة وزيرة الصحة عرضًا تفصيليًا حول المنظومة الصحية الجديدة، والتي ستوفر للمواطنين خدمات مميزة ومتميزة وذات جودة عالية. 
وأعربت سعادة وزيرة الصحة عن الشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس الشورى، وأصحاب السعادة أعضاء المجلس، لاهتمامهم المستمر بتحديث منظومة التشريعات الصحية، مؤكدةً على مبدأ التكامل والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والعمل المشترك من أجل تعزيز الازدهار والنهضة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.