+A
A-

مدير "ميماك" لـ "البلاد": لوقف عمليات شحن البترول لتفادي أي تلوث

أكد مدير مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية (ميماك) القبطان الدكتور عبد المنعم محمد الجناحي أن المركز عمم على الدول الأعضاء صورة الأقمار الصناعية مع تحذير السفن المتواجدة في مناطق الانتظار عند السلطنة والسواحل الإماراتية حيث تتواجد أعداد كبيرة من السفن في منطقة الفجيرة. حيث عليها الاستعداد للتحرك حيث إمكانية انجرافها لناحية السواحل أو إمكانية حدوث تصادم وعليها بوضع آلياتها في حالة استعداد للتحرك بعيداً عن السواحل.

وقال إن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار بلغت 83 عقدة تقريباً ويبعد مركز الإعصار 53 كيلومتر عن مدينة مسقط ويتوقع أن يستمر الإعصار في حركته في خط متوازي مع السواحل العمانية والإماراتية متجهاً إلى السواحل الإيرانية.

وأضاف أنه توجد في المنطقة عوامات شحن خام البترول في الإمارات وإيران وذلك مما يتوجب أخذ الحيطة والحذر وتوقيف عمليات الشحن لتفادي أي تلوث نفطي. موضحا أن المناطق داخل الخليج فلن يكون للإعصار أي تأثير فيما عدا رياح قوية على جنوب منطقة الخليج حيث يعتبر شي طبيعي.

وذكر أن مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية (ميماك) كعادته يكون على أهبة الاستعداد للتنسيق ودعم الدول الأعضاء على مدار الساعة حالة حدوث أي حادث تلوث.