+A
A-

موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري ينطلق الخميس المقبل

أكد السيد أحمد خالد الخلفان عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة الموروث البحري أن النسخة الرابعة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري ستنطلق بحلة جديدة يوم الخميس المقبل.

وأوضح الخلفان أن النسخة الرابعة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري ستشهد تغييرات جذرية في طريقة المسابقات وذلك لإضفاء مزيد من التشويق والإثارة التنافسية للمشاركين.

وقال إن هناك مسابقتين رئيسيتين هذا الموسم هما "دشة بحارة الموروث" وسباقات التجديف الشعبي، مشيرا إلى أن المسابقة الأولى التي أطلق عليها دشة بحارة الموروث تعتبر مسابقة جامعة لمنافسات الحداق واستخراج المحار.

وأضاف الخلفان: "سوف تقام مسابقة دشة بحارة الموروث لتجمع بين مسابقات متنوعة معا وذلك بهدف زيادة التنافس بين المشاركين؛ هذه الآلية تضمن تحقيق تحد أكبر للمتسابقين الذين سيواجهون مفاجآت متنوعة."

وأشار الخلفان إلى أن مسابقة التجديف الشعبي ستكون بنفس الأنظمة السابقة وذلك بمشاركة 20 فريقا، موضحا أن مسابقة دشة بحارة الموروث تستمر على مدى يومين متواصلين ثم تقام في اليوم الثالث سباقات التجديف الشعبي.

ويستمر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الرابعة حتى نوفمبر المقبل؛ وقال الخلفان إن جميع فرق العمل ولجان التحكيم جاهزون لاستقبال المشاركين.