+A
A-

انطلاق دوري خالد بن حمد لكرة اليد اليوم

ينطلق اليوم (السبت) دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022 - ‏2021 بإقامة مباراتين لحساب الجولة الأولى، إذ يلتقي في الأولى فريق الاتحاد مع نظيره النجمة عند الساعة 5.30 مساءً، تليها مباراة الاتفاق والأهلي في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.
وتستكمل المنافسات يوم غدٍ بمباراتي الدير وباربار والشباب مع سماهيج، وتختتم الاثنين بلقاء وحيد يجمع توبلي والبحرين. وسيكون الموسم الجديد استثنائيًا ومخالفًا عما سبقه، حيث سيكون النظام الحالي “تقليديا” من قسمين، وصاحب الرصيد الأكبر يُتوج بمسابقة الدوري، فيما ستكون هناك مباراة فاصلة فيما لو تساوى فريقان بعدد النقاط؛ لتحديد هوية البطل. ومن المؤمل أن تشهد مدرجات صالة اللعبة عودة الجماهير العاشقة للعبة كرة اليد بعدما غابت في الفترة الماضية بسبب وباء كورونا، الأمر الذي من شأنه إضفاء الجمالية والمتعة والإثارة.


وفي اللقاء الأول، سيكون فريق الاتحاد بقيادة مدربه الوطني عادل السباع في اختبار صعب حينما يلتقي نظيره النجمة المتوج قبل أيام قليلة بكأسي السوبر البحريني والسوبر البحريني الإماراتي و ”حامل اللقب” في النسختين الماضيتين لمسابقة الدوري. تغييرات كثيرة طرأت على صفوف الاتحاد الساعي مع إحداث سلسلة من التعاقدات لتدعيم الفريق؛ بهدف إثبات وجوده وتعويض ما ظهر عليه بالموسم الماضي. 
وفي المقابل النجمة، لديه استقرار تام في النواحي الفنية بقيادة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي “صائد البطولات” وأيضًا في مجموعة اللاعبين الذين يعول عليهم لتحقيق أهدافه.
وفي اللقاء الثاني والمنتظر، سيكون فريقا الاتفاق والأهلي في اختبار جاد لإظهار نواياهما رغم أن الحديث عن ذلك يعتبر مبكرًا، ولكن الأنظار مسلطة عليهما من قِبل جماهيرهما أولاً وخصومهم ثانيًا، خصوصًا أن الفريقين عمدا إلى تطعيم صفوفهما ببعض العناصر الجيدة. الاتفاق يدخل هذه المواجهة بقيادة مدربه رائد المرزوق، فيما عاد الأهلي للاستعانة بالمدرسة التونسية المتمثلة في المدرب بن محفوظ؛ ليقود الفريق بعدما عول بالسنوات السابقة على المدربين الوطنيين.
حفل التدشين
أقام الاتحاد البحريني لكرة اليد مساء الخميس في فندق جولدن توليب، حفل تدشين دوري الدرجة الأولى بمسماه الجديد (دوري خالد بن حمد)، بحضور رئيس وأعضاء اتحاد اللعبة، وممثلين عن الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد.
وتم خلال الحفل تكريم رؤساء وممثلي الأندية بجانب الصحافة المحلية من قِبل رئيس الاتحاد علي إسحاقي.
وكشف اتحاد اللعبة عن رعاة الدوري وهم: البنك الأهلي المتحد، بنك بيت التمويل الكويتي، شركة شووت، مصنع الساقي (فراتا). كما أعلن اتحاد اللعبة عن وجود جائزة مادية مقدارها 50 دينارا ستكون مخصصة في كل جولة، لأفضل لاعب، إداري، مدرب، وطاقم تحكيم.
وسيحصل بطل الدوري على جائزة مقدارها 10000 دينار، المركز الثاني 6000 دينار، المركز الثالث 4000 دينار.