+A
A-

تذاكر السفر تنخفض إلى 50 % بعد فتح المدارس

دعا عضو مجلس إدارة جمعية مكاتب السفر والسياحة الرئيس التنفيذي لـ ”الديار للسفر والسياحة” إبراهيم الأنصاري، الجهات ذات العلاقة بقطاع السفر والسياحة، إلى التعاون مع الجمعية؛ من أجل خلق كيان تكافلي يفضي إلى تنشيط قطاع السفر والسياحة في مملكة البحرين.
وخص الأنصاري بالذكر شركات الطيران قائلًا “بدلًا من أن تذهب الطائرات إلى وجهاتها والمقاعد فارغة، عليهم التواصل والتعاون معنا والتفكير في آلية ما؛ من أجل تنشيط الإقبال على السفر لدى الراغبين”. 
جاءت تصريحات الأنصاري في أعقاب تقارير تحدثت عن انخفاض في أسعار تذاكر السفر يصل إلى 50 % ليس فقط في البحرين ولكن في بعض الدول الخليجية الشقيقة المجاورة، على سبيل المثال في دولة الكويت تحدثت تقارير عن هبوط أسعار تذاكر السفر إلى 70 %، مشيرة إلى أن الإقبال أصبح ضعيفًا على السفر والسياحة؛ بسبب العودة إلى المدارس وانقضاء فصل الصيف الذي عادة ما يشهد ارتفاعًا وإقبالًا على السفر والسياحة إلى الوجهات المختلفة.
وأكد الأنصاري أن تذاكر السفر بالفعل انخفضت إلى 50 %، مستدركًا بأن هذا طبيعي بعد إعادة فتح المدارس وانقضاء موسم الصيف، لافتًا إلى أنه “خلال الصيف كان هناك إقبال منقطع النظير على السفر للوجهات المختلفة خصوصًا من قبل الأجانب وأسرهم الذين حبستهم جائحة كورونا لأكثر من عام، كما أن هناك عددًا كبيرًا من المدرسين الذين سافروا في إجازات من البحرين إلى بلدانهم ثم عادوا”، مشيرًا إلى أنه ما تزال هناك وجهات مفضلة وعليها إقبال من قبل المسافرين البحرينيين وغيرهم كجمهورية تركيا.
واختتم الأنصاري تصريحه بتثمين الدعم الذي قدمته الحكومة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وكذلك الدعم من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة في الوزير زايد الزياني. 
وأضاف الأنصاري “هذا الدعم كان له أثر جلي في تنشيط وتفعيل أداء الجمعية وفعالياتها وفي دعم رواتب الموظفين البحرينيين والمصروفات التشغيلية”.