+A
A-

“المناقصات والمزايدات”: إنشاء فندقين 4 نجوم ونادٍ في “بلاج الجزائر”

فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، المسؤول عن مراقبة المشتريات والعقود العامة في جلسته الأسبوعية، أمس، 40 عطاء من مختلف الشركات المحلية والأجنبية تقدمت للفوز بعدد 10 مناقصات حكومية لهذا الأسبوع.
وتجاوزت قيمة العطاءات التي تم تقديمها في جلسة الأمس نحو 2.8 مليون دينار تمثل مجموع قيم أقل العطاءات المتنافسة. وفتح لشركة “بلاج الجزائر للتطوير العقاري” مناقصة توفير الخدمات الاستشارية في إدارة المشاريع وإدارة التكاليف للتصميم والإشراف على فندقين من فئة 4 نجوم ونادٍ شاطئي في بلاج الجزائر،  ويشتمل المشروع على جزء من المرحلة الأولى (أ) من خطة بلاج الجزائر الرئيسة، ومن المتوقع أن تكون مدته 8 أشهر قبل العقد و30 شهرًا بعد العقد. وتقدمت شركة AECOM Middle East Limited Foreign Branches Company بأقل عطاءات للفوز بمناقصة بلاج الجزائر وذلك بعطاء بلغت قيمته 496 ألف دينار.
وفتح لهيئة البحرين للثقافة والتراث مناقصة لغاية صيانة المناطق الزراعية والتي تشتمل على 23 موقعا تابعا للهيئة، وذلك للقيام على زراعة العشب، وغرس الزهور الموسمية، وأشجار النخيل والأشجار الأخرى والنباتات الأخرى. وأعمال الصيانة الزراعية تشتمل على القص، والتقطيع، والتهوية، الري، التسميد، تقليم الأشجار، تغذية التربة، إزالة الأعشاب الضارة والآفات، وتنظيف وغسل أوراق الشجر وإزالتها واستبدالها بأشجار جديدة، حيث تقدمت شركة Gulf Fencing & Specialist Surfacing Est. W.L.L بأقل العطاءات بنحو 75 ألف دينار.


وحصلت شركة طيران الخليج على أكبر عدد من المناقصات لهذا الأسبوع بواقع 3 مناقصات خصصت لغاية خدمات الأمن في المطارات الهندية (تشيناي، مومباي، تريفاندرم، كوشين، حيدر أباد، كاليكوت، دلهي وبنغالور)، وتعيين مقدم خدمة الغسيل للتنظيف الجاف وخدمات الغسيل في البحرين، وخدمات الصالات بمطار القاهرة الدولي.
أما وزارة المالية، ففتح لها مناقصة إنشاء معرض دائم داخل مبنى وزارة المالية والاقتصاد الوطني، يهدف إلى الحفاظ على تاريخ الوزارة خلال عرض مجموعة من السجلات والوثائق والصور ومقاطع الفيديو والآلات القديمة. وفتح لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) مناقصة بغية تحسين طريق 61 والطريق 6217، بلاد القديم – مجمع 362، كما حصلت “تطوير للبترول” مناقصة لتوفير موظفين متخصصين لفحص ومراقبة مرافق وعمليات شركة البحرين للغاز المسال.