+A
A-

وزير الصناعة: منح إسرائيل صفة شريك معتمد في المركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية يؤكد الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية

 أكّد ‎سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة على الحرص على تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل في شتى المجالات وبالأخص في مجال النقل البحري والجوي بما يُلبّي التطلعات والأهداف المشتركة، منوهاً بأهمية تطوير تلك العلاقات والدفع بها نحو أفق أوسع بما يعود بالخير والنماء لصالح البلدين.

جاء ذلك بعد منح دولة إسرائيل شهادة اعتمادها صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية، وذلك على هامش زيارة معالي السيد يائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل لمملكة البحرين.

وأفاد الزياني بأن هذه الشهادة تأتي تحقيقاً للرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وضمن المساعي لمنح صفة الشريك لعددٍ من الدول بما يسمح للشركات التي تتخذ من هذه الدول مقرًا لها التقدم بالحصول على الاعتماد كمشغل لهذه الخدمة مع منحهم عدداً من الامتيازات.

وفي هذا السياق، ذكر وزير الصناعة والتجارة والسياحة بأنّه تم إطلاق المركز العالمي لخدمات الشحن البحري والجوي، تعزيزًا لتنافسية الربط بين ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي، حيث يتميّز المركز بتقديم خدمات أسرع وبأقل تكلفة بالمقارنة مع الشحن البحري والجوي منفرداً.

وأضاف الزياني بأنّ دولة إسرائيل تتميز بخبرتها الواسعة في مجال الخدمات البحرية والجوية، منوهًا بأهمية استثمار تجاربها وخبراتها، ومتطلعاً لأن تتسم المرحلة المقبلة بمزيد من التعاون بين البلدين في كافة المجالات.