+A
A-

توقيع مذكرة تفاهم بين البحرين وإسرائيل لتطوير آفاق التعاون في القطاع الصحي والطبي

 أكّد اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، قائد مستشفى الملك حمد الجامعي، ضرورة المضي بمسارات العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل نحو مراحل مُتقدّمة، وبما يحقق التطور والازدهار للبلدين، خاصة بِفُرص التعاون والاستثمار المشترك في القطاع الصحي والطبي.
 
ونوّه قائد مستشفى الملك حمد الجامعي بأهمية التنسيق ما بين البلدين لتطوير التعاون عبر مذكرات التفاهم، وتعزيز المساعي للمساهمة في الدعم المتبادل بالمجال الطبي، وتعزيز التباحث بين البلدين لتوفير فرص تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بالمؤسسات الصحية وإدارتها، وتطوير الخدمات الصحية بما يعود بالنفع على البلدين.
 
جاء ذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع السلمانية الطبي ومستشفى الملك حمد الجامعي بمملكة البحرين وصندوق شيبا للخدمات الصحية والبحوث بدولة إسرائيل بشأن تعزيز التعاون في المجال الطبي ليشمل التدريب والتعليم والاستشارات الطبية عن بُعد وتعزيز البحث الطبي وتطوير وضع برنامج للأطباء الزائرين، وذلك على هامش زيارة معالي السيد يائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل لمملكة البحرين.
 
ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية إلى حرص مملكة البحرين على تعزيز وتدعيم أواصر التعاون مع دولة إسرائيل في مختلف القطاعات وخصوصاً القطاع الصحي وبمجالات التدريب وتبادل الخبرات في هذا القطاع.
 
ولفت الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية إلى الأهمية التي تحظى بها مذكرة التفاهم المُوقّعة بين الجانبين في رفد العاملين بالقطاع الصحي بالخبرات اللازمة، وبما ينعكس على مواصلة مسيرة النهضة والتقدم التي تشهدها المملكة، مضيفاً بأنّ مذكرة التفاهم هذه تأتي إيماناً من حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل بأن المنافع المتبادلة يمكن أن تتحقق من خلال التعاون المشترك وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين.