+A
A-

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية دولة إسرائيل

عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر وزارة الخارجية اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع معالي السيد يائير لابيد، وزير خارجية دولة إسرائيل، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معالي وزير الخارجية في دولة إسرائيل إلى مملكة البحرين بناء على دعوة وزير الخارجية.

وخلال الاجتماع، رحب سعادة وزير الخارجية بمعالي السيد يائير لابيد بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، مؤكدًا رغبة مملكة البحرين في تنمية أوجه التعاون الثنائي المشترك والارتقاء بها إلى مستويات أشمل، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين في إطار إعلان تأييد السلام الموقع بين البلدين.

من جانبه، أعرب معالي السيد يائير لابيد عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مؤكدًا أهمية العمل المشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين خدمة للمصالح المشتركة، وحرص دولة إسرائيل على تطوير التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين.

وجرى خلال الاجتماع، بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والتحديات الإقليمية، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقد أقر الجانبان إعداد خطة عمل مشتركة لتحديد أولويات التعاون الثنائي بين البلدين، ومتابعة ما يتم الاتفاق بشأنه للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك في عدد من المجالات.

حضر الاجتماع، الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفير خالد يوسف الجلاهمة، سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، والقائم بأعمال سفارة دولة إسرائيل لدى مملكة البحرين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية في البلدين.