+A
A-

وزارة الأشغال: الانتهاء من أعمال تطوير تقاطع شارع الرفاع مع شارع أم جيليد

انتهت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أعمال تطوير تقاطع شارع الرفاع مع شارع أم جيليد بالمحافظة الجنوبية، وفق البرنامج الزمني المحدد له، والذي يهدف الى تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل القاطنين، بالإضافة إلى خلق بيئة آمنة لمستخدمي الطريق.

وذكرت الوزارة بأن أعمال المشروع تضمنت إضافة مسار ثاني للحركة المرورية والمتجهة من شارع الرفاع شرقاً باتجاه شارع أم جيليد ليصبح بمسارين منفصلين بجزيرة وسطية، كما تضمنت الأعمال تمديد مسار الانعطاف على شارع أم جيليد غرباً باتجاه شارع الرفاع.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يساهم في رفع الطاقة الاستيعابية للتقاطع وتحسين انسيابية الحركة المرورية على شارع الرفاع وشارع أم جيليد، حيث ارتفعت الطاقة الاستيعابية على شارع أم جيليد بنسبة 40%، في ساعة الذروة والتي كانت تبلغ نحو 950 مركبة في الساعة، أما بخصوص شارع الرفاع، فإن الطاقة الاستيعابية للمنعطف كانت تبلغ حوالي (330 مركبة في الساعة)، أما بعد التطوير فقد ارتفعت الطاقة الاستيعابية إلى (550 مركبة في الساعة) بزيادة نسبتها 65%. مما يعني أن المسار سوف يستوعب جميع الحركة المرورية المنعطفة يساراً، وسيقل طابور الانتظار على شارع الرفاع بمقدار 150 متراً.

وتم تنفيذ المشروع من الشركة الشرقية للمقاولات، بتكلفة بلغت 170 ألف دينار (مائة وسبعون ألفاً).

وأشاد ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية السيد خالد جناحي بجهود الوزارة واهتمامها بتنفيذ المشاريع في المحافظة الجنوبية على وجه التحديد، حيث تساهم مثل هذه المشاريع في حل مشكلة الازدحام المروري خصوصاً في ساعات الذروة، كما تسهم في تقليل زمن الرحلة.

كما أشار الى التواصل المستمر بين الوزارة والمجلس البلدي لتحقيق تطلعات المواطنين وفق الموارد المتاحة.