+A
A-

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني

قالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء، إن واشنطن فرضت عقوبات تتصل بجماعة حزب الله اللبناني.
 وأفادت الوزارة في بيان بأن الولايات المتحدة وخلال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأميركية، حدّدت في إجراءات منسقة، شبكة مالية رئيسية لحزب الله مقرها شبه الجزيرة العربية.
 وقال أندريا جاكي مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية: “يسعى حزب الله إلى إساءة استخدام النظام المالي الدولي من خلال تطوير شبكات عالمية من الممولين لملء خزائنه ودعم نشاطه الإرهابي”.  وأضاف أندريا جاكي “تؤكد الطبيعة العابرة للحدود لشبكة حزب الله المالية هذه على أهمية تعاوننا المستمر مع الشركاء الدوليين، لحماية الولايات المتحدة والأنظمة المالية الدولية من الانتهاكات الإرهابية”. وأشار إلى أن الولايات المتحدة صنفت حزب الله منظمة إرهابية أجنبية في 8 أكتوبر 1997، ومنظمة إرهابية عالمية خاصة في 31 أكتوبر 2001، فيما صنف مجلس التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية في 2 مارس 2016.  من جانب آخر، أعربت وزارة الخارجية الفرنسية عن أسفها لتعليق التحقيق الذي يقوده القاضي طارق البيطار في انفجار الـ4 من أغسطس 2020 في مرفأ بيروت.