+A
A-

“التنمية” يستقطب استثمارات بـ 40 مليون دولار بالقطاع السياحي

استقطب مجلس التنمية الاقتصادية ما يقارب 40 مليون دولار (15 مليون دينار) من الاستثمارات في القطاع السياحي بالمملكة، والتي ستساهم في خلق 260 وظيفة على مدى 3 سنوات. ومن ضمن الاستثمارات التي استقطبها المجلس إعلان شركة رمزة للاستثمار المالكة لمجموعة صيدلية ناصر والكثير من الاستثمارات العقارية عن إضافة مطعم “جونايدن” الاسطنبولي الشهير لسلسلة علاماتها التجارية، وذلك باستثمار يبلغ 6.5 مليون دولار لتكون أحدث إضافات القطاع السياحي بالمملكة. حيث ستكون أول استثمارات جونايدن في البحرين منذ إنشائها لأول مطاعمها في المملكة بمجمع “ذا ترمينال” حيث سيساهم هذا الاستثمار في خلق 80 وظيفة خلال 3 سنوات.
 وقال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة رمزة للاستثمار “يعتبر مطعم جونايدن أحد أشهر مطاعم اللحوم التركية ولديه سمعة عالمية، حيث يمتلك 40 فرعًا في تركيا ودول أخرى كثيرة مثل دبي. وستقوم الشركة بتشغيل المطعم الاسطنبولي الشهير من مجمع “الترمينال” في العدلية بمساحة 1000 متر مربع في الطابق الأرضي ويتسع لـ300 شخص”. 
 كما وشملت الاستثمارات قيام شركة “باتشي” وهي العلامة التجارية المعروفة في مجال منتجات الشوكولاتة بالاستثمار بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين دولار في توسعة أعمالها بالبحرين،وسيساهم هذا الاستثمار في خلق 160 وظيفة على مدى ثلاث سنوات.
 ومن جهتها، ذكرت مجموعة ELSS المتخصصة في إنشاء الأحواض المائية والمتنزهات المائية عن استثمارها بمبلغ مليون دولار في مقر أعمالها الإقليمي بالبحرين عبر مشروعها في مجمع دلمونيا التجاري لإنشاء أكبر حوض أسماك في البحرين.
 إلى ذلك، قال المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية، علي المديفع “يعتبر القطاع السياحي بمرافقه المتعددة من مطاعم وفنادق ومنتجعات من بين القطاعات التي نتوقع أن يعود لها نشاطها وزخمها في المرحلة المقبلة مع بدء الانفتاح التدريجي وتخفيف القيود والعودة إلى الحياة الطبيعية”.