+A
A-

عليوي أصغر لاعب بعالمية الشباب للكرة الطائرة

خطف لاعب منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة حسن عليوي الأضواء في بطولة العالم تحت 21 التي تستضيفها بلغاريا وإيطاليا حتى 3 أكتوبر المقبل باعتباره أصغر لاعب في البطولة (مواليد 7 نوفمبر 2004).

وأجرى الموقع الرسمي للإتحاد الدولي للكرة الطائرة مقابلة مع اللاعب حسن عليوي، ذكر فيها بالمقدمة "بينما يكون الكثير من اللاعبين الذين يلعبون فوق فئتهم العمرية على دكة البدلاء فإن حسن عليوي يعتبر عنصرا أساسياً في تشكيلة المنتخب البحريني...".

وجاء في تقرير الاتحاد الدولي " حسن عليوي البالغ من العمر 16 عاما وطوله 1.89 سم يلعب بمركز (3) وكان أساسيا في المواجهات الثلاث التي خاضها المنتخب بدور المجموعات أمام بلغاريا وبولندا وكوبا وعلى الرغم من خسارة منتخب البحرين في المباريات الثلاث إلا أن لاعبيه قدموا أداء أعلى مما كان يتوقع منهم..".

وقال عليوي خلال المقابلة مع الاتحاد الدولي " أنا أصغر لاعب في الفريق، وأعتز بمشاركتي أساسيا...اللاعبين الأكبر سنًا يساعدوني كثيرًا في الملعب، أنا أيضًا أحاول مساعدتهم كثيرًا ونحن ندعم بعضنا البعض".

وأضاف "بالنسبة لي  من المثير للغاية أن أكون هنا في بطولة العالم، بل من الممتع اللعب مع لاعبين أكبر مني واكتساب خبرة وبالإضافة إلى ذلك اللعب تحت قيادة مدرب متمكن وأتشرف بأن أن أكون جزءًا من الفريق و هو ما يساعدني على التطور ".

ويضيف " رغم صغر سني فإنني أمارس لعبة الكرة الطائرة منذ فترة طويلة ، لقد بدأت اللعب منذ 10 سنوات، نلعب في الملاعب الشعبية في القرية وفي في وقت لاحق انضممت إلى نادي داركليب ".

وذكر الموقع بأن الهجوم والإرسال يشكلان أكثر النقاط التي أحرزهما كما أنه أظهر إمكانات جيدة في تشكيل حوائط الصد، ولديه 9 نقاط في البطولة حتى الآن، وهو يعشق النجم الفرنسي إيرفين لأنه دائما هاديء في الملعب ولديه خبرة كبيرة"

وتحدث عليوي عن تطلعاته المستقبلية " أريد أ اصبح مدرس تربية رياضية وأتطلع لأن أكون الأفضل في قارة آسيا، لكنني حاليا أركز على مشاركتنا الحالية وتمثيل البحرين بأفضل صورة".