+A
A-

"الاتصالات": إجراء مسح لسوق الخدمات بالقطاع

تسعى هيئة تنظيم الاتصالات، لإجراء مسح بشأن سوق خدمات الاتصالات لسنة 2021. وطرحت الهيئة في موقع مجلس المناقصات والمزايدات الإلكتروني يوم أمس الاثنين المناقصة الغرض منها طلب تقديم العروض لشراء الخدمات الاستشارية لإجراء مسح أولي للسوق؛ من أجل الوصول إلى الاتصالات السلكية واللاسلكية واستخدامها من قبل المستهلكين المقيمين في مملكة البحرين. وأوضحت الهيئة أن مسح السوق سوف يغطي خدمات الخطوط الثابتة وخدمات الهاتف المحمول وخدمات الإنترنت. ومن المقرر أن يتم إغلاق استلام مظاريف المناقصات يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر الجاري على أن يتم فتح المظاريف في اليوم التالي.
يشار إلى أن البحرين بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلتها الهيئة حصلت على المرتبة الأولى في العالم العربي والمرتبة 31 على مستوى العالم في مؤشر تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وكانت اشتراكات الهواتف المتنقلة بنهاية الربع الأول من العام الجاري قد بلغت 1.7 مليون بنسبة انتشار 121 %، و226 ألفًا و964 اشتراكا للهواتف الثابتة بنهاية الربع الأول من العام الجاري بنسبة انتشار 15 %، و1.9 مليون اشتراك بخدمة النطاق العريض بنهاية الربع الأخير من العام الماضي بنسبة انتشار 129 %.