+A
A-

مجلس الوزراء يؤكد على أهمية المرسوم الملكي بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات والتدابير البديلة

رأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم بقصر القضيبية.

وفي بداية الاجتماع، أكد المجلس على أهمية المرسوم بقانون الذي أصدره حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات والتدابير البديلة، في تعزيز ما تحقق من نتائج بتطبيق أحكام هذا القانون على مختلف الصعد وما يتعلق بخدمة المجتمع، مثنياً على جهود وزارة الداخلية والجهات المعنية في ذلك، موجهاً المجلس لمواصلة العمل لتحقيق ما يهدف إليه المرسوم بقانون من أهداف وغايات نبيلة.

بعدها أكد المجلس على أهمية المباحثات بين حضرة صاحب الجلالة الملك عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وفخامة الرئيس نيكوس اناستاسيادس رئيس جمهورية قبرص الصديقة في تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك في معرض الترحيب بزيارة فخامة رئيس جمهورية قبرص لمملكة البحرين وما تتضمنه من اتفاقيات تعزز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وبمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، أشاد مجلس الوزراء بدعم حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للمسيرة الديمقراطية الوطنية وتعزيز إسهامها نحو المزيد من التقدم والتنمية.  

ثم نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وقرر مايلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

  • مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية حول الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية.
  • مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المغربية الشقيقة بشأن التعاون في مجال النفط والغاز، والتي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النفط والغاز والاستفادة من الخبرات المتراكمة لديهما في هذا القطاع.
  • مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مشروع قرار بشأن تنظيم الخدمات المالية المشتركة.

ثم استعرض المجلس الموضوع التالي:

  • مذكرة سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بشأن نتائج حملة تطبيق قرار حظر العمل فترة الظهيرة خلال فصل الصيف 2021، حيث أظهرت الحملات التفتيشية البالغ عددها 11342 حملة تفتيشية نسبة عالية من الالتزام في المنشآت بالقرار لهذا العام مما يدل على  تنامي الحرص على الحفاظ على سلامة القوى العاملة.

ثم أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية لأصحاب السعادة الوزراء، بشأن تصنيف شركة مايكروسوفت لتسع مدارس حكومية بحرينية كمدارس حاضنة للتكنولوجيا، حيث أشاد المجلس بما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور في هذا المجال، كما أخذ المجلس علماً حول اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية (156) ، ونتائج الاجتماع الرابع والعشرين للوزراء المعنيين بشئون البلديات بمجلس التعاون الدول الخليج العربية و المشاركة في أعمال الدورة السابعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي،  وحضور مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف بالمملكة العربية السعودية.