+A
A-

جمعة يدعو لاستفادة شركات هندية من اتفاقية التجارة الحرة

دعا رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية الهندية (BIS)، عبدالرحمن جمعة، لإنشاء شركات هندية في مملكة البحرين وذلك للاستفادة من فوائد اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين، وكان مجلس إدارة الجمعية البحرينية الهندية (BIS) اجتمع مع سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، بيوش شريفاستاف يوم الأربعاء (8 سبتمبر 2021).

وأوضح جمعة لـ "البلاد" أن اجتماع مجلس إدارة الجمعية مع سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين بيوش شريفاستاف ركز على مناقشة العلاقات بين البلدين، خصوصًا أنها تعتبر من أقدم العلاقات.

وأشار إلى التنسيق مع السفارة الهندية للتركيز على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية الثقافية بين البلدين.

وأضاف أن قطاعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة تعتبر من أهم الأنشطة التي سوف يتم التركيز عليها لتعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري والمزيد من التعاون بين البلدين.

وأكد أهمية التبادل الثقافي بين البلدين مع احتفال البحرين بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين الهند والبحرين في أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين في استقطاب شركات هندية إلى المملكة .

وأشار إلى أهمية دعم جهود البحرين والهند في صقل القطاعات المختلفة لوجود تقارب.

وذكر أن الجمعية تسعى للتركيز على تشجيع انضمام أعضاء جدد إلى الجمعية.

وكان الاجتماع مع السفير الهندي قد حضره كل من الرئيس المؤسس للجمعية البحرينية الهندية عبدالنبي الشعلة، رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن جمعة، نائب رئيس مجلس الإدارة بي إس بالاسوبرامانيام، الأمين العام زهراء طاهر، أمين الصندوق فيجاي بولور، كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس وهم: محمد الخاجة، كيشور كيوالرام، هريش جوبيناث، طلال المناعي، سومان بيبي، فينود داس، والسكرتير الثاني رئيس الديوان رافي كومار جاين.