+A
A-

البحار يدشن المشاركة التاريخية في كأس العالم لكرة الصالات

يدشن الحكم البحريني الدولي لكرة الصالات حسين البحار؛ مشاركته التاريخية في منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2021، والمقرر إقامتها خلال الفترة 12 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر المقبلين في ليتوانيا.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحكم حسين البحار ليكون ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون مونديال كرة الصالات، إذ تم اختيار 38 حكمًا من مختلف قارات العالم بينهم 8 حكام آسيويين.

وسيكون أولى تكليف للحكم البحار في مباراة منتخبي بنما والتشيك، والمقررة يوم الإثنين 13 سبتمبر الجاري، إذ ستقام في مدينة كلايبيدا، ضمن منافسات المجموعة D، ويتكون طاقم التحكيم من:الحكم الأول الإماراتي فهد الحوسني، الحكم الثاني البحريني حسين البحار، الحكم الثالث الصيني آن ران، الحكم الرابع الياباني كاوزاكي، والحكم الميقاتي الأسترالي رايان، فيما مقيم الحكام شين من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي مشاركة الحكم الدولي لكرة الصالات حسين البحار في إدارة مباريات كأس العالم لكرة الصالات تأكيدًا للثقة الدولية الكبيرة التي تتمتع بها الصافرة البحرينية من مكانة متميزة ورائدة على جميع الأوساط، ويعد البحار أول حكم بحريني يشارك في إدارة مونديال كرة الصالات.

وتميز الحكم البحريني في جميع ميادين كرة القدم (الملاعب المفتوحة، كرة الصالات وكرة الشواطئ) يسجل مكتسبًا جديدًا يضاف للمكتسبات التي يستثمر في مجالها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إذ هيأ دعم مجلس إدارة الاتحاد المجال للحكم البحريني ليكون علامة بارزة من علامات النجاح للكرة البحرينية بتواجده في مختلف البطولات والمحافل الدولية والقارية والإقليمية.

يشار إلى أن حسين البحار من ضمن قائمة النخبة الآسيوية لحكام كرة الصالات للعام 2021، وسبق له أن أدار العديد من البطولات على جميع الأصعدة، سواء على مستوى بطولات المنتخبات أو الأندية الآسيوية، بالإضافة إلى أولمبياد الشباب العالمية التي أقيمت في الأرجنتين العام 2018 وبطولات أخرى.