+A
A-

اتحاد التنس يستعد لنهائي بطولة الدوري العام للتنس 

تحت رعاية سعادة الشيخ عبد العزيز بن مبارك الخليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس ستقام المباريات النهائية لبطولة الدوري العام للتنس للموسم 2021 م  ، وذلك على ملاعب الاتحاد بجامعة بوليتكنيك البحرين  في الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2021م.

وكانت بطولة الدوري قد أقيمت خلال الفترة من الأسبوع الأول من يناير إلى نهاية مايو2021م بمشاركة 11 فريقا من الأندية الوطنية والشركات والجاليات المقيمة في البحرين جرى تقسيمهم إلى مجموعتين ، وأسفرت النتائج خلال الموسم عن تأهل فرق ( وزارة الداخلية 1 ، 2 – اسكوبا ماستر – بلو براذرس ) إلى المربع الذهبي للبطولة.

وتألق فريق وزارة الداخلية ( 1 ) وفاز بصعوبة على فريق  ( بلو براذرس ) بنتيجة 5/4  ليلعب في النهائي على المركزين الأول والثاني ضد فريق ( اسكوبا ماستر ) الذي فاز بدوره على فريق وزارة الداخلية ( 2 ) بنتيجة 6/3 في الدور قبل النهائي.

وجدير بالذكر أن مباريات قبل النهائي بين الفريقين جاءت متقاربة المستوى وتميزت بالأداء الجيد لكن لاعبي فريق وزارة الداخلية (1) كانوا الأفضل من حيث التفاهم والتنسيق فيما بينهم رغم أن ( بلو برذرس ) كان ندا قويا ولعب بحماس لكن لم يحالفه الحظ  ، أما أداء فريق ( اسكوبا ماستر ) فكان قويا وسيطر على مجريات مبارياته في الدور قبل النهائي ، وتمكن لاعبوه من الفوز على فريق الداحلية ( 2 ) وإقصائه لينافس على المركزين الثالث والرابع في السادسة مساء الجمعة 10 سبتمبر 2021م.

وتتضافرالجهود من أجل نجاح البطولة وإخراج النهائي بصورة جيدة  حيث اللجنة المنظمة والأندية المشاركة واللاعبين من أجل تحقيق ذلك ، وأعدت اللجنة المنظمة كأسا ذهبية لصاحب المركز الأول وميداليات ذهبية ، وكذلك كأسا وميداليات فضية للثاني ، أما الثالث فسيحصل على ميداليات برونزية وهذه الجوائز خاصة بالفرق الفائزة ، أما كأس البطولة الذهبى فسيحتفظ به الفريق الفائز بالمركز الأول حتى الموسم التالي للبطولة.

وأشار عنان كمال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بأنه تم تجهيز الملعب المركزي والملعبين 1 ، 2 لإقامة المباريات ، وسيتم توفير الكرات ماركة ( شاين ) ، ويجرى التأكيد على أنه لن يسمح بدخول أي شخص لم يحصل على جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا وسيتم التأكد من ذلك بمعرفة أمن الجامعة من خلال التسجيل على برنامج ( مجتمع واعي ) وقياس درجات الحرارة ، وستعمل اللجنة على تنفيذ إجراءات التباعد بين اللاعبين والقيام بعملية التطهير وقياس درجات الحرارة وتسجيل بيانات جميع اللاعبين والمرافقين.

هذا وسوف يدير المباريات طاقم حكام بحريني تحت إشراف الحكم الدولي / أحمد محمد الحواج بمعاونة طاقم من الإداريين والعاملين بالاتحاد.