+A
A-

الإدارة التنفيذية بالبوليتكنك تتفقد جاهزية مرافق الحرم الجامعي

مع بدء العام الأكاديمي الجديد 2021-2022 يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر الجاري، قامت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم البوعينين، بزيارة تفقدية لعدد من الفصول الدراسية والمرافق الرئيسية في حرم البوليتكنك، للوقوف على الاستعدادات لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2021-2022 وعودة الطلبة للحرم الجامعي حيث تم ترتيب جميع القاعات الدراسية بما يتوافق مع جميع الإجراءات الاحترازية، وبالإضافة إلى ذلك سيتم تعقيم الفصول الدراسية وبقية المرافق بشكل دوري.  كما أصدرت الكلية إرشادات العودة للحرم الجامعي والتي يجب ان يتبعها الجميع داخل الكلية على المستوى الشخصي، مثل ضرورة لبس الكمامة في الفصل الدراسي طوال المحاضرة.  بالإضافة إلى فحص حرارة جميع الطلبة والموظفين من قبل فريق الأمن والسلامة قبل دخولهم إلى الحرم الدراسي. هذا وسيقوم فريق الامن والسلامة في الكلية بعملية الفحص السريع بشكل دوري للموظفين تحت إشراف ممرضة الكلية التي ستقوم بمعاينة أي حالة مرضية لضمان أمن وسلامة الطلبة.

وفي هذا الصدد، صرحت الدكتورة البوعينين بأن العام الدراسي المقبل يشكل محطة مهمة تيتعد لها الكلية البوليتكنك، إذ تستقبل فيه البوليتكنك طلبتها وعودتهم إلى مقاعد الدراسة فعلياً بعد غياب استمر لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد-19). مضيفةً بأن جميع الإدارات والأقسام في البوليتكنك قد قامت بجهود كبيرة لتهيئة الحرم الدراسي لاستقبال الطلبة في أول يوم دراسي، اذ تم استحداث نظام للإشارة الضوئية الخاص بالبوليتكنك متزامن مع نظام الإشارة الضوئية المعتمد من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا. يجعل الكلية متأهبة ومستعدة لجميع الظروف دون الاخلال بالعملية التعليمية او جودة مخرجات التعلم.

وأوضحت الدكتورة البوعينين بأن مجلس أمناء البوليتكنك قرر اتاحة الخيار للطلبة للفصل الأول من العام الأكاديمي المقبل للحضور الفعلي في الفصول الدراسية أو الدراسة عن طريق التعليم الافتراضي، باستثناء بعض المقررات الدراسية ذات الجانب العملي والمشاريع التعليمية التطبيقية التي تتطلب تواجد الطلبة في حرم الكلية لاستخدام المختبرات العملية والأجهزة التعليمية التي لا يمكن توافرها في المنزل، مشيرةً إلى أن هذا القرار جاء بناءً على النجاح الذي حققته البوليتكنك في تطبيق نظام التعليم الافتراضي في جميع المقررات الدراسية التي كانت مطروحة في العام الأكاديمي الماضي 2020 – 2021م، ونجاحها أيضاً في استقبال عدد من طلبة المقررات ذات الجانب العملي خلال العام الدراسي الماضي وهو ما شجع الكلية على المضي قدمًا في هذه الخطوة.

وخلال الزيارة، اطمأنت الإدارة التنفيذية على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الكلية ضمن خطتها الإستراتيجية لبدء العام الدراسي، حيث شددت الدكتورة البوعينين على اتخاذ البوليتكنك لكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامة الطلبة وجميع منتسبي الكلية وفقًا لأعلى المعايير الموصي بها من الجهات المعنية في مملكة البحرين، وعلى رأسها توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وفي نهاية الزيارة، تقدمت الرئاسة التنفيذية ببوليتكنك البحرين بجزيل الشكر والتقدير لجميع العاملين من الكوادر الإدارية والأكاديمية والتقنية على جهودهم العظيمة ودعمهم وتعاونهم كفريق عمل واحد ومساندتهم لإدارة الكلية والطلبة لضمان نجاح العملية الدراسية في البوليتكنك.