+A
A-

بدء الدراسة في مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني

دبت الحياة في الحرم الدراسي لمركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني صباح يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر وسط اجراءات صحية مشددة اتباعًا للتعاليم الصادرة من الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19 )، حيث انتظم في الدراسة طلاب مرحلتي 11 و 12 فيما يقوم المركز بتهيئة الطلاب المستجدين للمرحلة 10 واكمال إجراءات التسجيل والفحص الطبي لهم استعدادا لانتظامهم بالدراسة خلال الاسبوعين القادمين ۔ حيث تم قبول 116 طالبًا للالتحاق بالدراسة في المركز هذا العام۔
وبهذه المناسبة صرح الدكتورعبدالله النعيمي المدير التنفيذي للمركز بأن الاستعدادات الأكاديمية لهذا العام اشتملت على توفير المدرسين الجدد، و تدريب و اعداد المدرسين لتدريس التخصصات الجديدة التي تم طرحها ابتداءًا من هذه السنة الدراسية في مجالي الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية (أمازون )۔
و أضاف الدكتورعبدالله أنه إبتداءًا من هذا العام تم إعتماد تدريس اللغة الألمانية بالمركز لما لها من أهمية في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات، حيث تعد ألمانيا من أرقى الدول ومن الأكثر تطورًا في هذه المجالات، واتقان اللغة الألمانية يسهل على خريج المركزالحصول على القبول ومواصلة الدراسة في الجامعات الألمانية۔
و أكد النعيمي ان الاستعدادت قد اكتملت من أجل اكمال الاختبارات العملية لشهادة ECITB مع الشريك البريطاني في هذا المجال ، التي تعذر اكمالها خلال العام الدراسي الماضي بسبب (كوفيد 19 ) حيث سيتم استكمالها خلال الثلاث أسابيع القادمة۔
من جانب آخر قام المركز بتوفير أجهزة آيباد جديدة لتوزيعها على الطلاب حيث لا يخفى على الجميع ان جميع المناهج التي تدرس بالمركز مناهج الكترونية، كما تم إنجاز دليل الدراسة والتقييم الاسبوعي TAG لجميع المناهج التي تدرس بالمركز۔
و بدوره أوضح السيد حسن نور المسؤول عن الصيانة والأمن والسلامة في المركز أن إدارة المركز أكدت على أهمية الانتهاء من كافة عمليات الصيانة الخاصة بالمباني و الورش ودورات المياه قبل وقت مناسب من بدء الدراسة ، حيث قام قسم الصيانة بالمركز بالانتهاء من كل أعمال الصيانة الدورية الضرورية مع نهاية شهر اغسطس الماضي بما في ذلك تهيئة وتطوير الورش بما يتناسب مع التطوير الدائم والمستمر لمناهج المركز التي تواكب كافة التطورات في مجالات التعليم والتدريب المهني۔

الجدير بالذكر أن المركز يضع التركيز على الاجراءات الاحترازية للطلاب والمدرسين في ظل الوضع العام لتفشي فيروس كورونا في قمة أولوياته، حيث تم توزيع أجهزة قياس درجة الحرارة في كافة مباني المركز، إضافة الى وضع ملصقات أرضية بشكل واضح لالتزام الطلاب و الهيئتين الاكاديمية و الادارية باجراءات التباعد الاجتماعي، وكذلك حرص المركز على توفير كميات مناسبة من أدوات الفحص السريع لكورونا حيث يتم الفحص بشكل مستمر على كافة منتسبي المركز من موظفين و طلاب.