+A
A-

المواطنون يستذكرون تفجير مأرب بألم وحزن

استذكر المواطنون عبر منصات التواصل الاجتماعي بحزن وألم، حادثة تفجير معسكر صافر في مأرب شمال اليمن، والذي وقع يوم الجمعة الموافق 4 سبتمبر 2015 في معسكر اللواء 107 مشاه، وذلك عند قصف مخزن الأسلحة، من قبل القوات الموالية لعلي عبدالله صالح والحوثيين، بصاروخ ارض ارض من نوع توشكا أطلق من صحراء محافظة شبوه.

ولقد اسفر القصف عن استشهاد 99 جندياً، من قوات التحالف في مأرب، بينهم  عسكريين اماراتيين وسعوديين ويمنيين، وخمسة بحرينيين من مرتب الحرس الملكي.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية حينها، بأن خيانة عسكرية من قبل أفراد وضباط اعلنوا ولاءهم للشرعية، ولكنهم لا زالوا يدينون بالولاء للحوثيين وصالح في محافظة شبوة، كانت السبب وراء الحادثة.

وأجرى في ذلك الوقت، الرئيس عبدربه منصور هادي اتصالاً بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، أعرب فيها عن تعازيه ومواساته في مقتل الجنود البحرينيين الخمسة رحمهم الله في اليمن.

وقال النائب إبراهيم خالد النفيعي بحسابه بتويتر" نستذكر في الرابع من سبتمبر وفي كل يوم، شهداء تفجير معسكر صافر بمأرب في اليمن، والذي قدم خلاله خمسة من شهداء الوطن الأوفياء من مرتب الحرس الملكي، أرواحهم لأجل الشرعية والإنسانية ولإعادة حقوق الشعب اليمني المغتصبة من العصابات الحوثية المجرمة، رحم الله شهداء البحرين والخليج وغفر لهم".

الى ذلك، قال المغرد والمدون راشد خليفة البنزايد" في الرابع من سبتمبر نستذكر حادثة استشهاد أبطال البحرين في الواجب الوطني ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وأقول لأبناء وعوائل شهدائنا الأبرار ان ذكراهم ستبقى خالدة بكل اعتزاز في تاريخ الوطن ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلهم من المبشرين بالفردوس الأعلى من الجنة".

وغرد نوار عبدالله المطوع بقوله" 4 سبتمبر تاريخ ليس كغيره مخلده في ذاكرة وأذهان وقلوب أبناء البحرين، 4 سبتمبر عرس شهادة 5 ابطال بأيدي الغدر، وبصاروخ الخيانة على ارض اليمن، 5 شهداء سطروا أروع فصول البطولة، متسلحين بعزيمة عمادها وطنية تشربوها منذ نعومة أظافرهم في كنف قيادة قدمت أبنائها دفاعاً عن الحق ونصرة المظلوم".