+A
A-

فيضان مجاري منطقة "شقق سلماباد".. الأسباب مجهولة والحلول "وقتية"

  • شبيب لـ"البلاد": المشكلة متكررة والمعالجات المؤقتة تهدر الاموال وتضيع الجهود

 

جدد فيضان مجاري مجمع 714 بمنطقة هورة عالي المتاخمة لشقق سلماباد المطالبات بوضع حل جذري للمشكلة المتكررة، حيث يتسبب فيضان المجاري بانسياب المياه على امتداد الشارع رقم 1407 المتوسط للمنطقة السكنية والمحاذي لأحد المساجد.

وانتشر مقطع فيديو لأحد المواطنين يشكو فيه تكرار هذه المشكلة واستمرار حدوثها دون حل نهائي، وشكوى الأهالي مما يتسبب فيه فيضان المياه من تلويث للبيئة وانتشار الروائح الكريهة في المنطقة.

من جهته، قال ممثل المنطقة البلدي فيصل شبيب لـ"البلاد" إن هذه المشكلة تحدث للمرة الرابعة على التوالي خلال العام، حيث يتم التواصل مع المعنيين في الوزارة لمعالجة المشكلة، إلا أن الحلول المتخذة أثبتت عدم جدواها في معالجة المشكلة.

وأكد أن مشكلة فيضان المجاري هي مشكلة تحتاج إلى دراسة فنية من قبل الإدارة المختصة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني؛ لمعرفة الأسباب المؤدية إلى تكرار فيضان المجاري، ووضع حل دائم، حيث إن تكرار المشكلة ومعالجتها يتسبب في إهدار وتضييع جهود وأموال الدولة.

وقال إن هناك عدة أسباب واحتمالات لحدوث مثل هذه المشكلة، منها الضغط على الشبكة، ومنها سكب الزيوت من قبل المحلات المجاورة لها في فتحات التصريف، إلى جانب احتمال أشجار الكونوكابريس المزروعة بكثرة في تلك المنطقة والمعروفة بتسببها في تخريب التمديدات الأرضية.