+A
A-

إفتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دوره متجددة

افتتح أمس فعاليات مهرجان فينيسيا الايطالي الدولي في دورته الثامنه و السبعون و الذي سيتسمر حتى 11 من الشهر الجاري وسط احترازات أمنيه شديده و يعد المهرجان من أكبر المهرجانات الفنيه بالتوازي مع مهرجان كان السينمائي و برلين الدولي حيث يهدف الى الترويج ل السينما العالميه بجميع أشكالها بروح من الحريه و الحوار.

و كشف رئيس المهرجان Alberto Barbera عن سعادته بافتتاح المهرجان وسط تحديات جائحه كورونا حيث قال أن برنامج هذا العام مكثف جدا يدل على عوده السينما بشكل حيوي حيث تم التصالح مع أساليب انتاج جديده و نماذج توزيع غير مألوفه عند السينمائين و ختم كلامه بأنه يجب أن ننظر الى مستقبل السينما باهتمام و ثقه و تجدد.

تكريم الممثل الايطالي روبرتو بينيني

تم تكريم الممثل الايطالي روبرتو بينيني في حفل الافتتاح  ب جائزه الاسد الذهبي ل مسيرته الفنيه و عبر عن سعادته العارمه لحصوله على هذا الجائزه.

فيلم الافتتاح

فيلم الافتتاح Madres paralelas  هو ل المخرج الاسباني العالمي بدرو ألمودرفار و تدور أحداث الفيلم حول  امرأه في مقتبل العمر و أخرى في سن المراهقه و كلاهما ينتظران مولودا في نفس المستشفى و تنشأ بينهم رابطه قويه حول الامومه.

ويتنافس اكثر من عشرون فيلم في ظهوره الاول  على جائزه الاسد الذهبي حيث تشارك الولايات الامريكيه ب أكثر من خمس أفلام و فرنسا ب ثلاثه أفلام و يترأس لجنه تحكيم الافلام هذه السنه المخرج الكوري Bong Joon.​