+A
A-

رئيس الأمن العام يبحث مع وفد من جامعة شمال كارولينا الأمريكية سبل تطوير التعاون لتنفيذ برنامج (معا)

استقبل الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، وفدا من جامعة شمال كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور ديفيد وايريك وعضوية الدكتورة اشلي ماري فرايزر مدير المناهج والتدريب في المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (DARE) وذلك بحضور السيد علي أحمد أميني مدير برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً).

وقد رحب رئيس الأمن العام بالوفد، منوها إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز التواصل والتنسيق وتبادل الخبرات اللازمة لتنفيذ برنامج (معا) والذي يغطي عددا كبيرا من مدارس مملكة البحرين ، ويمثل قصة نجاح وطنية في إطار حماية النشء والتربية السليمة.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل وآليات تطوير التعاون بين برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) والمنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (DARE) في الولايات المتحدة لتعزيز وعي الشباب بمخاطر التطرف الفكري وتحقيق الحماية الكافية عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار رئيس الأمن العام إلى ضرورة مواصلة الجهود لتطوير كافة أشكال التعاون والتنسيق المشترك وتحقيق الإنجازات المرجوة لتعزيز مسيرة برنامج (معا) فيما يتعلق بتطوير المناهج وآليات التدريب والتقييم وتحديث المضمون التوعوي لمواكبة التحديات ومتطلبات التعامل مع مختلف أشكال العنف والإدمان بطرق علمية تحقق بيئة مجتمعية آمنة خالية من كافة أنواع الجريمة.

ومن جهته، أعرب رئيس الوفد الدكتور ديفيد وايريك عن شكره وتقديره لرئيس الأمن العام والقائمين على برنامج (معاً) على التعاون مع المنظمة الدولية DARE، مشيداً بالمستوى الاحترافي لكافة أفراد شرطة خدمة المجتمع الذين ينفذون البرنامج في المدارس ودورهم في تعزيز الأمن الاجتماعي وتطبيق المناهج التوعوية بمستوى عال يضمن تحقيق رؤية البرنامج وأهدافه وتحقيق المفاهيم الإيجابية للشراكة المجتمعية.