+A
A-

إطلاق مشروع شاشات الأبواب الرئيسية بالمسجد النبوي

أطلق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مشروع شاشات الأبواب الرئيسية بالمسجد النبوي، بهدف التسهيل على إدارة الحشود من حيث معرفة الزوار للأبواب المخصصة للدخول والخروج وحالة الازدحام داخل المسجد النبوي.

وأوضح الوكيل المساعد للصيانة والشؤون الفنية والتشغيلية المهندس سعد بن محمد الأحمدي، أن المرحلة الأولى من المشروع سيتضمن تركيب 11 شاشة على الأبواب الرئيسية، وفي المرحلة الثانية سيتم تركيب 12 شاشة يتم التحكم بها بواسطة غرفة التحكم الرئيسية.

كما وقعت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي اتفاقية لإنشاء مراكز الخدمة الشاملة بالتعاون مع ‏الهيئة العامة للأوقاف ‏وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن لتقديم الخدمات التكاملية على أحسن وجه.

وتأتي هذه الاتفاقية ‏للعمل على إنشاء مراكز الخدمة الشاملة في المسجد النبوي لتقديم مختلف الخدمات للجهات في مركز واحد للتيسير على زائري المسجد النبوي وذلك ضمن ‏التطوير والتحديث المستمر ‏للخدمات لتواكب  زيادة أعداد الزوار ‏وإثراء تجربة ضيوف الرحمن.

 وستكون هذه المراكز مقصدا للزائر للوصول لجميع الخدمات التي يحتاجها كالتنقل وعربات كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب خدمات الارشاد والمعلومات والهدايا للزوار والرد على الاستفسارات واستقبال الملاحظات.