+A
A-

النفيعي يطالب بإلغاء رسوم فحص كورونا للمواطنين القادمين من الخارج

  • العديد من المتطوعين لم يستلموا المكافأة حتى الآن

 

طالب عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي بإلغاء رسوم فحص فيروس كورونا للمواطنين القادمين من الخارج، موضحًا بأنها تمثل انهاكًا لرب الأسرة، وللعائلة، خصوصًا مع زيادة عدد أفراد العائلة الواحدة.

وأوضح النفيعي في بيان له، بأن هنالك اتفاق نيابي حكومي مسبق، بشأن عدم فرض رسوم جديدة على المواطنين، مضيفًا "نتفاجأ -بالمقابل- بفرض رسوم جديدة بين اللحين والآخر لفحص كورونا، وفي حين الآلاف الفحوصات التي يتم اجرائها يوميا داخل البحرين مجانية، بخلاف المواطنين القادمين من الخارج واللذين لا تعرف ظروفهم المعيشية أو الحياتية، أو حتى أسباب سفرهم والتي قد تكون لأسباب علاجية أو للدراسة أو لزيارة الأقارب".

وتابع" المواطن البحريني يتحمل على كاهله الكثير من الأعباء المالية والمعيشية، وهو في وضع غير قادر على تحمل المزيد من هذه الرسوم أو الضغوط، وهذه حقيقة يؤكدها الكثيرون، وعليه نأمل من الحكومة الموقرة بإعادة النظر في فرض رسوم فحص كورونا على المواطنين".

بالأثناء، لفت النائب النفيعي بتواصل العديد من المتطوعين معه في القطاع الطبي، حيث أكدوا بأنهم لم يستلموا المكافآت التي أعلنت عنها الحكومة مشكورة، داعيا وزارة الصحة للإسراع في ذلك، تقديرًا وعرفانا على جهودهم الوفيه والمخلصة، في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد بسبب الجائحة.