+A
A-

السفير المصري لدى المملكة يزور معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية

شهد معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 47 اليوم الاثنين الموافق 30 أغسطس 2021م زيارة سعادة السفير المصري لدى مملكة البحرين السيد ياسر محمد أحمد شعبان، حيث كان في استقباله سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار يرافقها السيد هاني علي بهزاد مدير مسرح البحرين الوطني.

وتوجهت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى سعادة السفير المصري لزيارته المعرض الذي يجمع أفضل إبداعات فناني البحرين في بهو مسرح البحرين الوطني، مؤكدة على أهمية العلاقات الثقافية ما بين البحرين ومصر. فيما أشاد سعادة السيد ياسر شعبان بجهود هيئة الثقافية في إثراء الحراك الثقافي في البحرين، مبدياً استعداده الدائم لدعم العمل الثقافي في البحرين.

وتجوّل سعادة السفير في أروقة المعرض الذي يستضيف عشرات الأعمال لسبعة وأربعين فناناً وفنانة قدّموا مختلف الأعمال الفنية التي توظف خامات وأساليب ومدارس فنية متعددة كالرسم، أعمال الفيديو والتركيب، التصوير فوتوغرافي، النحت وغيرها.

كذلك زار سعادته معرض "خليفة بن سلمان - حضور بالمحبة تجدّد لأعوام: 1972-2020" الذي يستضيفه متحف البحرين الوطني وتم تكريسه لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، والذي رعى بشكل متواصل وحتى العام الماضي معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية منذ انطلاقته عام 1972م.