+A
A-

مجلس أمناء المستشفيات الحكومية يعقد اجتماعًا استثنائيًا لاستعراض آخر المستجدات

عقد مجلس أمناء المستشفيات الحكومية اجتماعًا مرئياً اليوم الإثنين الموافق 30 أغسطس برئاسة  الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية وبحضور أعضاء مجلس الأمناء والدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية وعددٍ من أعضاء الإدارة التنفيذية للمستشفيات الحكومية.

تم خلال الاجتماع، استعراض أبرز التطورات على ضوء المستجدات الأخيرة، خاصة في ما يتعلق بقرار رقم (51) و (52) الصادر ين عن معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بشأن اللائحة المالية للمؤسسات الصحية الحكومية ولائحة تنظيم شئون العاملين بالمؤسسات الصحية الحكومية الصادرة بالجريدة الرسمية والقرارات المتعلقة بها.

كما تمت مناقشة المشاريع التطويرية للمستشفيات الحكومية، أبرزها النظام الحديث لتصوير الأوعية الدموية في بمجمع السلمانية الطبي، بالإضافة إلى مناقشة مختلف المشاريع الإنشائية من ضمنها مشروع توسعة قسم الطوارئ والحوادث وغرف العمليات لرفع الطاقة الاستيعابية، كما تم عرض مستجدات مشروع إنشاء عيادات الطب الخاص بما يتماشى مع خطط وأهداف مشروع الضمان الصحي والتسيير الذاتي لزيادة التنافسية في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

في ختام الاجتماع ثمن الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية الجهود الاستثنائية المقدمة من قبل كافة الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية في المستشفيات الحكومية لتطوير السياسات والاستراتيجيات الصحية.

إلى جانب ذلك، أكد الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية على استمرارية سير العمل وضمان جودة الخدمة، بالإضافة إلى توفير أحدث المعدات والأجهزة اللازمة وضمان تنفيذ الخطط والبرامج بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية سعياً لتعزيز صحة الفرد والمجتمع.