+A
A-

زينب للنواب: ادعموا المتقاعدين بدلا من بناء برج عاجي للبرلمان

طالبت النائب زينب عبدالأمير هيئة مكتب مجلس النواب بتحويل فوائض مجلسي الشورى والنواب إلى صندوق التقاعد لأعادة التوازن لهذا الصندوق الحيوي الذي هو بحاجة اليوم للدعم بسبب ما يعاني منه من عجز حرم المتقاعدين من زيادتهم السنوية، منوهة بأن هذا الفائض سيساهم في توفير السيولة اللازمة لتمرير زيادة المتقاعدين ٣٪؜.

وذكرت النائب زينب عبدالأمير بأن على مجلسي النواب والشورى اليوم مسؤولية الوقوف مع المتقاعدين والذين هم اليوم اكثر فئة تضررت في المجتمع جراء وقف زيادتها السنوية ٣٪؜، وتخصيص هذا المبلغ لدعمهم سيكون له الاثر الايجابي في هذا الصندوق.

واستنكرت النائب زينب عبدالامير ماتقدم من مقترحات لهذا الفائض في سبيل بناء مجلس نواب جديد وهو مايصب في رفاهية الاعضاء واستغلال الفائض في بناء مبنى في الجفير  خصوصا وان مبنى مجلس النواب للتو قد تم تطويره ولم يمضي عليه عامين من تطويره.

ومع تصاعد ازمة كورونا التي عصفت بالوضع المعيشي للاسر والمتقاعدين وغلاء الاسعار، ومع ازدياد  انين مطالبات المتقاعدين بعودة زيادتهم الـ٣٪؜ يبقى الحديث عن رفاهية اعضاء وموظفي المجلس عارٌ على المجلس ويخرج عن اطار الحس الانساني والوطني.

وطالبت النائب زينب عبدالامير مجلس النواب بالخروج من البرج العاجي والنزول للمواطنين وتلمس احتياجاتهم والاستماع لما يطرحه شعب البحرين الذي اوصلهم تحت قبه البرلمان بدلاً من طرح مقترحات بعيدة عن هموم الشارع.

وأكدت ان فائض المجلس يجب تسخيره لخدمة هذا الشعب الوفي الذي هو عمود العملية الديمقراطية في المملكة والدعامة الأساسية للمجلس.  

وقالت النائب زينب عبدالأمير أن استغلال الفائض لتحقيق أهداف نبيلة متمثلة في دعم فئة المتقاعدين هو الحل الأمثل له عوضًا عن ضياعه في أمور غير ضرورية ولا طائل منها.

وتقدمت النائب زينب عبدالامير بجزيل الشكر والتقدير لرؤساء المجالس السابقة على حسن ادارتهم للميزانية حتى تحقق هذا المبلغ من الفائض والذي يتوجب اليوم وقفه حكيمة في التصرف فيه وتسخيره لهذا الشعب حتى لا تذهب هباءً.