+A
A-

الفنان عبدالله ملك: شخصيات المسلسل الخليجي "كف ودفوف“ ستفاجئ الجمهور!

سيعرض رسميا قريبا المسلسل الخليجي "كف ودفوف“ للنجمة هدى حسين والذي تم تصويره مؤخرا في البحرين بمشاركة النجوم عبدالله ملك، وقحطان القحطاني، وخالد البريكي ومي البلوشي وشيماء علي وإبراهيم الحساوي وآلاء شاكر، وروان مهدي، وأحمد شعيب، ومنيرة محمد، وفهد البناي، وهو من تأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزغبي.

وتحدث مؤخرا النجم الكبير عبدالله ملك عن مشاركته في هذا العمل المنتظر وتحدث عن الدور المهم للمخرج منير الزغبي الذي اعتبره من المخرجين البارزين في الدراما الخليجية، وقال: "مسلسل (كف ودفوف) من التجارب التي استمتعت في العمل بها وأحببتها وعادة لا أتفاءل، لكن هذا المسلسل أنا متفائل به جدا، وهدى حسين من النجوم الملتزمين وجادة، وسعيد للتعاون معها وإن شاء الله اهتمامها وجديتها تنعكس على هذا العمل".

وأضاف عبدالله ملك: "منير الزغبي من المخرجين القلائل الذين يهتمون بجميع الشخصيات وكل صغيرة وكبيرة، ولقد عملت معه منذ أن كان مخرجا منفذا في مسلسل (دموع الرجال) في العام 2002، واعتبره مخرجا رائعا وسر تألقه هو حرصه على العمل وتفاصيله، فلا يغفل عن كلمة أو جملة أو زاوية، فالبعض يهتم بالشكل فقط، لكنه مخرج يهتم بالشكل والمضمون".

النجم الكبير عبدالله ملك في حديثه لمجلة هي مؤخرا رفض الكشف عن تفاصيل دوره في المسلسل، لكنه أوضح أن العمل يحمل العديد من المفاجآت للجمهور؛ لكون شخصياته تأتي من بيئة لم يعتد الجمهور عليها، فقال: "لا نستطيع أن نكشف عن تفاصيل الأدوار في المسلسل وذلك حسب الاتفاق مع صناعه، لكن جميع الشخصيات في العمل قد أخذت من بيئة غير معتادة وغير مألوفة، فهي شخصيات غريبة وهناك جزئيات من حياتهم ستفاجئ الجمهور وسوف تسعده، ولا نستطيع أن نعلن عن موعد الانتهاء من تصوير المسلسل بسبب الظروف التي قد تتطور في وقت نعيش فيه أزمة كورونا".

عبدالله ملك كشف أيضا عن الشروط التي يضعها من أجل القبول بأي دور يقدم له، فقال: "في هذه السن يجب أن أحرص على اختيار أدواري، ومعروف أنني من أكثر الممثلين الذين يعتذرون عن الأدوار التي تقدم لهم، حيث لدي مبدأ معين وشروط أبرزها أن يكون العمل مميزا وكذلك الدور، وهذا بالإضافة أن يكون التقدير المعنوي والمادي مرضيا، فلست محتاج للشهرة ولا للمال، لكن أريد أن استمتع بالعمل وأن يضيف لي، ولا أخفي أنه خلال هذا السباق الرمضاني اعتذرت عن 3 أو 4 أعمال لأسباب مختلفة، لكن هذا العمل وافقت عليه لإعجابي به".

وتحدث عبدالله ملك عن تأثير أزمة كورونا في سير تصوير المسلسل، فقال: "الكورونا أثرت بالتأكيد على الدراما التي تضررت منها، وفي هذه المرحلة استطعنا حتى الآن أن نتجاوز هذه الأزمة أثناء تصويرنا مسلسل (كف ودفوف)، وأعتقد أن الدراما ساعدتها بالتأكيد المنصات الرقمية والقنوات الخاصة في تجاوز هذه المحنة التي لا نعرف متى سوف تنتهى وأتاحت الفرصة للعديد من الأعمال وتحديدا الأعمال التي تقل عدد حلقاتها عن 10 حلقات".

وها هو مسلسل "كف ودفوف" قد اقترب من دائرة العرض، وفق ما باحت به بطلته هدى حسين عبر حسابها على "تويتر"، حيث أشارت في تغريدة لها أن العمل سينطلق في 5 سبتمبر المقبل، على شاشة ام بي سي، ومنصة شاهد. نت. عبر مشاهد هذا العمل تأخذ هدى حسين جمهورها نحو عقد الثمانينات، في رحلة تعاين جانباً من تاريخ الفرق الشعبية، وتسرد طرفاً من الحياة الشخصية لأفرادها، فأحداث العمل تدور حول فرقتين شعبيتين، الأولى نسائية تقودها "سليمة" (الممثلة هدى حسين)، والثانية رجالية، لنشهد ما يدور بين الفرقتين من صراعات، ونعاين طبيعة العلاقات بين أفرادها، فيما يتطرق العمل إلى قضايا اجتماعية أخرى، بقالب جريء وجديد. 

هدى حسين التي منحها جمهورها لقب "ملكة الشاشة الخليجية" كانت قد نشرت أيضاً عبر حسابها على "انستغرام" البوستر الخاص بالعمل الجديد، لينال إعجاب نحو 6000 متابع، في غضون أقل من ساعتين، في وقت انهمرت تعليقات الجمهور على هدى، وجلها حملت عبارات التهنئة بالعمل الجديد.

وفي حديثه للأنباء الكويتية تحدث المخرج منير الزعبي حول سبب التصوير في البحرين، وقال: ”تدور أحداث المسلسل في حقبة الثمانينات وصولا إلى الأليفة، وفي البحرين هناك وفرة كبيرة في مواقع التصوير التي تناسب هذه الحقب“، وعن وجود أكثر من عمل كويتي تم تصويره في البحرين أوضح: ”بالفعل خلال وقت تصويرنا كانت النجمة الكبيرة حياة الفهد تصور مسلسلها ”مارغريت“ مع المخرج باسل الخطيب، وحدثت زيارات متبادلة بيننا، وهذا شيء جميل في حد ذاته لم يشعرنا بالغربة، بالرغم من أن البحرين عموما وشعبها الجميل لا تشعر معه بالغربة“.