+A
A-

منظمة آيزك تعقد أول برنامج للتوجيه والتدريب المهني للطلبة بعنوان "Career Compass"

عقدت منظمة آيزك وبنك البحرين الوطني أول برنامج "Career Compass" للتوجيه والتدريب المهني للطلبة برعاية البنك. واستضاف البرنامج أكثر من 200 طالب ممن  بهدف التعرّف أكثر عن تخصصاتهم الأكاديمية ، وذلك لتعزيز وعيهم بمتطلبات المهن والاستعداد لانخراطهم بسوق العمل .
وبدأ برنامج "Career Compass" الذي قدمه 15 متطوعًا محترفًا، بجلسة نقاشية افتراضية مع خبراء في مجالات العمل المختلفة حيث تطرقت الجلسة إلى تخصصات العمل المصرفي والمحاسبة والإعلام، وكذلك مجال الهندسة المدنية والتسويق والتصميم الجرافيكي والهندسة وعلوم الكمبيوتر.  وتعرّف الطلبة بشكل أوسع على المهارات المطلوبة في تلك المجالات التخصصية، حيث تلقوا نصائح وتوصيات حول إعداد السيرة الذاتية والتحضير لمقابلة العمل، بما في ذلك حصول مجموعة من الطلبة على فرصة للتدريب المهني.
وأقيم حفل ختامي للبرنامج في تاريخ 10 يونيو 2021، وتم تكريم المشاركين والشركاء الذين ساهموا في انجاح هذه المبادرة. حيث أعلن السيد شافي المناعي، مدير الموارد البشرية والمسؤولية المجتمعية لدى بنك البحرين الوطني، خلال المناسبة عن أسماء الطلبة الذين تم اختيارهم للتدريب العملي.


وفي حديثه حول نجاح برنامج "Career Compass" خلال الحفل الختامي، صرح السيد شافي قائلًا: "نعتز جدًا برعاية هذا البرنامج المتميز والذي من شأنه يدعم المواهب الشابة ويخلق لهم فرص للانخراط بسوق العمل. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن تقديري وامتناني لفريق آيزك البحرين على ما قدموه من جهود ملموسة لتقديم هذا البرنامج في دعم الشباب ، وبهذا الصدد يسعدني أن أهنئ الطلبة الذين اتموا مشاركتهم في ورش عمل البرنامج  وتمكنوا من الحصول على فرص التدريب العملي في مختلف المؤسسات راجين ان تكون الخطوة الأولى في مواصلتهم في النجاح العملي .
. واننا نؤمن بأنه من مبادئ النجاح والتقدم في مختلف مجالات العمل هو أولا الوعي لادراك تحديد الاهداف للشباب وثانيا الاستثمار في تنمية المواهب وصقلها لتكون جاهزة لتحديات سوق العمل في السنوات القادمة. والذي من دوره سيتيح للشباب تحقيق نجاحات أكبر تماشيا مع قيادة مسيرة التطوّر والازدهار للمملكة. وتُحفزنا هذه المشاركة إلى تعزيز استثمارنا في المجتمع ومواصلة دعم فئة الشباب، بالتوافق مع التزامنا بسياسات ومبادئ الاستدامة."
وتعتبر منظمة آيزك من أكبر المنظمات الشبابية في العالم، وهي منظمة غير ربحية وغير حكومية، هدفها توفير برامج لتطوير الشباب وتنمية قدراتهم القيادية، إضافة إلى التبادل الثقافي ما بين الدول، وتوفير فرص التطوع والعمل في مختلف أنحاء العالم. وقد شارك أكثر من 1500 شاب من مملكة البحرين في أنشطة "ايزك" المختلفة، حيث تمكنوا من المساهمة في مشاريع هادفة وفاعلة، بالإضافة إلى تطوير إمكاناتهم ومهاراتهم القيادية.