+A
A-

بالصور: حظيرة للماشية بمجمع 909 بالرفاع تضجر الأهالي

شكا مواطنون لـ"البلاد" من حظيرة للماشية تتواجد في منتصف المجمع السكني الذي يقطنوه فيه بالرفاع الشرقي، والتي تطل جدرانها الحديدية الصدئة على الشارع العام مباشرة.

وقال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بدر التميمي لـ"البلاد" بأن "الحظيرة المذكورة والتي تحتضن أنواع مختلفة من المواشي وتتواجد مجمع (909) موجودة منذ الثمانينات، ولقد أنشأ أخيرا حولها مشروع سكني من 62 بيت، بالإضافة الى مجموعة من المساكن".

وتابع" رفعنا منذ العام 2014 طلب لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بطلب لاستملاكها لتكملة المشروع الاسكاني، لكن  الرد جاء بالرفض لأسباب تتعلق بالميزانية، ولقد رفعنا الطلب مجددا للمرة الثانية في دور الانعقاد الحالي، وقام وزير الأشغال مشكوراً بتحويل الطلب لوزارة الإسكان لأنه يخصها، والتي لم يأتي منها الرد حتى الآن".

وعن طبيعة الشكاوي التي تتوارد باستمرار من الأهالي قال التميمي" تتركز الشكاوي من الروائح النتنه والعطنه، والقوارض، ومخلفات الذبائح وغيرها".

وقال مواطن لـ"البلاد": الحظيرة تتوسط البيوت مباشرة، ونحن ساكنين في وسطها تماماً، والروائح لا تطاق، كما أن الحشرات المنتشرة في المنطقة هذه الحظيرة هي مصدرها الرئيسي.

ويزيد " اضطر ببعض الأحيان لأخذ والدتي لبيت العائلة، ونطالب بالاستعجال باستملاكها وتعويض صاحبها بمكان آخر، علما أنها مخالف للإجراءات كما أن بها مسلخ مخالف، علما أن مساحة ارضها تغطي بناء سبعة بيوت إسكان".