+A
A-

السيارات الأوروبية ترحب بوصول MINI Hatch

يسر شركة السيارات الأوروبية، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات MINI في البحرين، الإعلان عن وصول سيارة MINI 3-door، و5-door Hatch، واللتين تتميزان بأنهما أسرع وأكثر متعة من أي وقت مضى.

وبفضل الطابع الفردي والشخصية المميزة لعلامة MINI، توفر MINI Hatch الجديدة قدراً أكبر من التنوع، إضافة إلى مستوى أعلى من التخصيص الذي تضمنه الخيارات المتعددة من John Cooper Works.

تعبر لغة التصميم الخارجي الجديدة عن طابع علامة MINI وتمنحها المزيد من الأناقة. وإضافة إلى ذلك فإن العناصر الجمالية تضمن إبراز المزايا الأساسية في تصميم سيارة MINI وتجعلها أكثر عصرية وتطوراً.

المظهر الأمامي لسيارة MINI Hatch يتمتع بتفاصيل معبرة، ومن العناصر البارزة، تظهر شبكة المبرد التي يشغل تصميمها السداسي مساحة أكبر مما كانت عليه في السابق، ومصابيح MINI الأمامية المستديرة. وبدلاً من مصابيح التوقف، يوجد مداخل هواء عمودية، وهي تعمل بمثابة فتحة للستائر الهوائية لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة.

يستمر في هذه الطرازات التناسب المعتاد في أبعاد السيارة، بينما تبقى حواف النوافذ المنخفضة سمة أساسية للمظهر الجانبي، كما حظيت السيارة بميزة مبهرة من خلال الانحناءات الجديدة لقوس العجلات. وإضافة إلى ذلك، أصبحت المؤشرات الجانبية مدمجة في المصابيح التي أعيد تصميمها لتعمل بتقنية الإضاءة LED.

تعد الألوان المتباينة للسقف وأغطية المرايا الخارجية من مزايا التصميم الملفتة للنظر، والتي منحت MINI الريادة بالنسبة لإدخال التعديلات الشخصية على السيارة. وبالإضافة إلى الطلاء بلون Jet Black، وAspen White، وMelting Silver، ولون Chili Red في سيارة MINI John Cooper Works، فإن طلاء سقف سيارتي MINI 3-door و5-door Hatch متاح بخيارات فريدة وأنيقة.

في الداخل، تبرز مقصورة القيادة المعاد تصميمها ضمن التفاصيل المميزة لسيارة MINI Hatch وMINI Convertible. وفرت إضافات جذابة إلى مجموعة التجهيزات القياسية والاختيارية، مع تشطيبات الطلاء الخارجي الجديدة، والعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة، والأسطح الداخلية وأسطح المقاعد. وتبرز التكنولوجيا المبتكرة في الشاسيه، وأنظمة مساعدة السائق، والتشغيل، والاتصال، في آخر تحديث ضمن طرازات العلامة التجارية البريطانية التي أطلقت مؤخراً.

حظيت المقصورة الداخلية في سيارة MINI Hatch، بتصميم متجدد يتسم بالأناقة واللمسات العصرية والجودة المتناهية. وأضيفت إلى المجموعة مقاعد رياضية بألوان Light Chequered تتناغم بشكل رائع مع الطلاء الخارجي باللون الأصفر. وحظيت جودة قماش بلاك بيرل الشهير بمظهر جديد ومعبر بأسلوب MINI البريطاني الخاص بالعلامة، فيما تبرز التطريزات عند الانتقال إلى الجلد ذي اللون الأسود لمساند المقاعد بألوان مناسبة لقماش المقاعد.

كما تتمتع لوحة الأدوات المركزية ذات المظهر الفاخر بتحسينات إضافية، حيث أصبحت شاشة اللمس الملونة قياس 8.8 إنشاً، والأزرار التي تعمل باللمس، والأسطح المطلية باللون الأسود اللامع من ضمن التجهيزات القياسية لتلك الطرازات. كما أن وحدة التحكم بالصوت وأزرار الوظائف الخاصة بأضواء التحذير من الخطر وأنظمة مساعدة السائق مدمجة بشكل أكثر تناغماً في وحدة التحكم الدائرية.

إلى جانب خيار الإضاءة المحيطة بالمقصورة، يحمل التصميم الجديد للسطح حفراً بالليزر لإبراز جمال حلقة مصابيح LED التي تحيط بلوحة الأجهزة المركزية. كما أن وحدة التحكم بنظام التشغيل تبرز في اللوحة المركزية وبسطح أسود اللون إلى جانب نظام الملاحة.

تتميز سيارة MINI Hatch بطابع عصري ومزايا قياسية أكثر قيمة، وهي تمثل المرحلة التالية من تطور MINI. ومن خلال التعديلات الكبيرة على السيارة، تؤكد شركة تصنيع السيارات البريطانية مكانتها باعتبارها مزود لمتعة القيادة والتصميم المعبر والأسلوب الفردي.

وقال ديفيد مكجولدريك، المدير العام لشركة السيارات الأوروبية: "اكتسبت MINI Hatch الجديدة المزيد من حيث الشخصية والجوهر. لقد جرى تحسين مزاياها للتأكيد على كل تلك الأشياء التي تجعل MINI ما هي عليه، ألا وهي: الجودة والطابع العصري والهوية".

وأضاف: "بفضل تصميمها وقوتها المحسّنة، توفر John Cooper Works أداءً أفضل على مستوى مضمار السباق لسيارة MINI الشهيرة، ونحن على ثقة من أن عشاق MINI في البحرين سيرحبون بأحدث الإصدارات".

المواصفات الفنية المستوحاة من رياضة السيارات:​
MINI John Cooper Works: 170 كيلو واط / 231 حصان، من صفر - 100 كم/ ساعة خلال 6.3 ثانية (6.1 ثانية) ، السرعة القصوى: 246 كم / ساعة (246 كم / ساعة)
MINI Cooper 5-door: 100 كيلو واط / 136 حصان، من صفر - 100 كم / ساعة خلال 8.4 ثانية (8.3 ثانية) ، السرعة القصوى: 207 كم / ساعة (207 كم / ساعة)