+A
A-

الدرازي: البحرين سباقة في توفير الرعاية الصحية خلال الجائحة دون تمييز

قال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان علي الدرازي إن البحرين كانت وما زالت سباقة في توفير اللقاحات إلى جانب عدم التمييز بين لقاح وآخر.

وأشار خلال مشاركته في برنامج بكم نعد الذي يعرض على شاشة تلفزيون البحرين للحديث حول جهود المملكة في متابعة أوضاع حقوق الإنسان خلال الجائحة، إلى أن من أبرز مظاهر رعاية مملكة البحرين لحقوق الإنسان هو توفير الفحص واللقاح مجانا لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء ومفتوح.

من جانبه، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عمار البناي إن مملكة البحرين من الدول الرائدة في إعلاء مبادئ حقوق الإنسان، إذ لم تفرق بين مواطن أو مقيم في الحصول على الرعاية الصحية المجانية منذ بداية الجائحة.

ولفت إلى أن البحرين منحت الشعب الحرية في اختيار نوع اللقاح وهو ما يدل على أن أبسط الحريات وحقوق الإنسان في مملكة البحرين مكفولة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وفق منهجية إنسانية حضارية رفيعة تواكب الرؤية القيادية التي انتهجها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأشار إلى أن البحرين سخرت كل الموارد البشرية والمالية لاحتواء الجائحة وتقليل الخسائر البشرية، وهو ما عزز من حقوق الإنسان في مملكة البحرين.