+A
A-

الهيئة الوطنية للنفط والغاز تمنح شهادات تميز إلى عدد من محطات التزود بالوقود

تنفيذًا لتوجيهات معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، قامت الهيئة الوطنية للنفط والغاز بمنح شهادات تميز لعدد من محطات التزود بالوقود في مملكة البحرين عن الفترة من يناير إلى ديسمبر 2020، وذلك تقديرًا لأدائها المتميز والتزامها بتنفيذ المعايير والاشتراطات التي وضعتها الهيئة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز روح التنافسية بين جميع المحطات من اجل تحقيق اعلى مراتب التميز والالتزام بإجراءات واشتراطات الأمن والسلامة والاحتياطات المتخذة لتطبيق المعايير العالمية في هذا المجال.

وأكد سعادة السيد فيحان محمد الفيحاني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للنفط والغاز أن معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط يشدد دائما على ضرورة التزام جميع المنشآت النفطية بمعايير السلامة والأمان والجودة في مختلف المراحل التشغيلية والإنتاجية، وأن عمليات التفتيش على هذه المنشآت تهدف إلى التأكد من سلامة تطبيق القوانين والنظم والقرارات المعمول بها في مجال النفط والغاز.

ونوه إلى أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تقوم بعمليات التفتيش الدوري على جميع محطات التزود بالوقود في مملكة البحرين لمتابعة مدى كفاءة نظم الأمن والسلامة بها، وتعمل على ضبط أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد الفيحاني أن تكريم المحطات الفائزة يشكل عنصر تحفيز لجميع المحطات من أجل الاهتمام بإجراءات ومعايير السلامة والأمن بما يحفظ سلامة مرتادي هذه المحطات والعاملين فيها، مشددا على أن الهدف الأسمى الذي تعمل الهيئة من أجله هو الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وتوجه سعادة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بالتهنئة إلى كل من محطة قلالي من فئة المحطات الخاصة ومحطة "السيف" من بين المحطات التابعة لشركة بابكو للتزويد على فوزها بشهادات التميز لعام 2020، مؤكدا أن هذه المحطات أظهرت كفاءة عالية في تطبيق كل المعايير والاشتراطات الوطنية وكذلك ما هو معمول به على المستوى العالمي.

من جانبهم، أعرب القائمون على المحطات الفائزة بشهادات التميز عن خالص شكرهم وتقديرهم للهيئة الوطنية للنفط والغاز على ما توليه من حرص واهتمام على تطوير منظومة الأداء والسلامة في جميع محطات التزود بالوقود في مملكة البحرين، مؤكدين أن تكريم المحطات المتميزة يشكل نهجًا سوف يكون له عظيم الأثر في تعزيز التنافسية بين المحطات وتحفيرها على تقديم أفضل الخدمات.

الجدير بالذكر بانه تم انشاء 52 محطة برية للتزود بالوقود في مختلف مناطق مملكة البحرين، حيث ان 20 محطة من مجموع المحطات تابعة لشركة بابكو للتزويد 32 محطة تابعة للقطاع الخاص.