+A
A-

البلدية الشمالية تدشن المباردة البيئية "عاشوراء نرتقي 12" تحت شعار "التدوير .. قيمة اسلامية"

دشنت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة المبادرة البيئية (عاشوراء نرتقي) في نسخته الثانية عشر  عبر الفضاء الإلكتروني بالتعاون مع المجلس البلدي والأوقاف الجعفرية تحت شعار (التدوير قيمة اسلامية).

وحضر التدشين عبر الاتصال المرئي نائب رئيس المجلس للمنطقة الشمالية ياسين زينل  وعضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية عبدالمجيد الشيخ منصور الستري وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية ورؤساء إدارات المآتم الرجالية والنسائية.

وأعلنت البلدية  عن  الفائزين في مسابقة (عاشوراء نرتقي 11)، حيث حصدت ادارة ماتم الامام الصادق المركز الأول  كأفضل إدارة مأتم للممارسات البيئية  وحصول ماتم الامام الحسن في دمستان  المركز الثاني فيما حصل ماتم الامام الباقر المركز الثالث ، كما حصلت إدارة مأتم كرزكان للنساء على المركز الأول لمآتم النساء

وقالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة إن موسم عاشوراء هو أحد المواسم الدينية التي تمتلك بُعداً ثقافياً وحضارياً، يعكس قيم التسامح والتلاحم والتعددية في النسيج الاجتماعي البحريني والذي ترعاه القيادة السياسية في مملكة البحرين تحت ظل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي ولي العهد  رئيس  مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة .

‎واشارت الفضالة إلى توجيهات وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف على تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين، ومن أهمها خدمات النظافة وتوعية المجتمع، كما لفتت الى اهتمام وتوجيه وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بخلق شراكة فاعلة مع المجتمع.



وأوضحت الفضالة ان عاشوراء نرتقي هذا العام في ينطلق تحت شعار (تدوير المخلفات  … قيمة إسلامية)  فقد اعتنى الإسلام بالموارد الطبيعية والمحافظة عليها و اعتنى أيضًا بالمخلفات فهناك إشارات إلى كل ما من شأنه أن يعظم الانتفاع بالمخلفات، موكدة على الاستمرار في تحقيق أهم أهداف الموسم وهو زيادة الوعي المجتمعي وتقويم وغرس القيم والثقافة المجتمعية نحو الطرق الصحيحة للتخلص من المخلفات وذلك عبر فرزها بالصورة الصحيحة.

وبينت الفضالة مواصلة العمل بالتوازي مع شعارنا في العام السابق (نواصل الإلزام)  تماشياً مع الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وجهود الفريق الوطني المستمرة لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورون

واشادت الفضالة  بالمآتم من خلال المشاركة في المبادارات التي تطرحها البلدية والمعززة للقيم الانسانية والبيئية، ودورهم الفاعل لزيادة الوعي البيئي وتحقيق أهداف البرنامج كالمشاركة في التوعية بإعادة التدوير وتخصيص الأماكن لها من قبلكم، ناهيك عن المشاركة مع البلدية في  تحسين مستوى النظافة خلال الموسم.


من جهته قال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ياسين زينل . ان من خلال حملة عاشوراء  نرتقي  ستوجه رسائل عديدة للجمهور بمختلف فئاتهم العمرية والفكرية،  لتحقيق الهدف الاساسي منها خصوصا وأن الدين الإسلامي الحنيف يحثنا على الاهتمام بالبيئة وعدم الإضرار بها  عبر التوعية والالتزام بالسلوكيات الصحيحة النابعة من القيم الإنسانية والاسلامية، وعبر عن شكره الى  الحسينيات والمآتم على مشاركاتهم المستمرة وجهودهم المميزة .

إلى ذلك قال عضو  مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية الاستاذ مجيد الشيخ منصور الستري إنّ إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة كل الحرص على المشاركة في حملة عاشوراء نرتقي والمبادرات التي تصب في إطار تعزيز صحة الإنسان والمجتمع، لا سيما مع بلدية المنطقة الشمالية التي استطاعت أن تبني جسور التواصل مع المجتمع في شراكة متميزة ومستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال ممثل المآتم عبد الكريم ضيف ضيف إننا كمآتم وحسينيات نضع ونثمن هذه المبادرة وهذه الاستمرارية في تنظيم هذا البرنامج الحضاري الرائع، ونشد على أيديهم ونعتبر أنفسنا معهم فريق واحد يداً بيد يعمل على إنجاح نظافة وسلامة هذا الموسم، رغم التحديات الصعبة التي نواجهها بسب هذا الوباء المستشري عالميا.