+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، مع معالي السيد سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه لمملكة البحرين.

وتم خلال الاجتماع، بحث العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين وما تتميز به من رسوخ وتطور ونمو، في ظل التوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

 واستعرض الجانبان مجالات تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات. كما بحث الوزيران تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، سعادة السفير نزيه علي بهاء الدين النجاري، مساعد وزير خارجية جمهورية مصر العربية، وسعادة السيد ياسر محمد أحمد شعبان، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين. وحضره من الجانب البحريني سعادة السيد أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.