+A
A-

اختصاصي تكنولوجيا يُدشّن أكبر لوحة إلكترونية في حب الوطن

دشن الأستاذ أحمد محمد العلوي اختصاصي تكنولوجيا تعليم في مدرسة الإمام الطبري الابتدائية للبنين مشروع أكبر لوحة إلكترونية في حب الوطن، بمشاركة المئات من الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين، وذلك ضمن جهود توظيف التقنيات الرقمية في عملية ترسيخ مبادئ وقيم المواطنة وحقوق الإنسان في الميدان التربوي.

ويأتي ذلك ضمن مبادرات وإبداعات اختصاصيي التكنولوجيا بالمدارس الحكومية، لتعزيز دمج التقنية في التعليم، والذين يعتبرون ركيزةً أساسية في العمل المدرسي، وتجلى دورهم بصورة أوضح خلال الجائحة وما تبعها من تطبيق للتعلّم الرقمي عن بعد.

الاختصاصي أحمد العلوي حاصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسوب بتقدير امتياز في عام 2021، وفائز بجائزة التميز التكنولوجي في التعليم عام 2012، وهو مدرب معتمد لدى شركة مايكروسوفت، وكذلك مدرب رئيسي في المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

كما شملت جهوده تنفيذ عدد كبير من الورش التدريبية داخل المدرسة وخارجها، لتمهين مئات المعلمين والإداريين، إلى جانب إنتاج مجموعة من المقاطع المصورة لشروح استعمال الأدوات الرقمية والتقنيات الحديثة، والتي حصدت آلاف المشاهدات.

وطبق الاختصاصي مشروع مواطن رقمي واعي أثناء الجائحة، لتمكين الطلبة من الاستخدام الآمن للتكنولوجيا الحديثة، وصمم عدداً من البرمجيات الإلكترونية لتطوير العمل، كبرمجيات حصر التطبيقات والإحصائية الشاملة، ونفذ مشروعاً لتدريب الطلبة وأولياء الأمور على استعمال أدوات التعلم الإلكتروني أثناء الجائحة، وهو عضو في الفريق الإعلامي لمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل.