+A
A-

عبدالعزيز: ألعاب القوى تتطلع للمنافسة وتحطيم الأرقام

قال عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى ومدير المنتخبات محمد عبدالعزيز أن مشاركة منتخب البحرين لألعاب القوى بأولمبياد طوكيو 2020 له أهداف متعددة، فالأول هو تحقيق المراكز الثلاثة الأولى وحصد الميداليات الملونة عبر بعض العدائين، فيما الهدف الآخر هو تحقيق الأرقام للتأهل إلى دورة الألعاب الآسيوية القادمة 2022.

وأشار عبدالعزيز إلى أن منافسات ألعاب القوى ستكون قوية للغاية في ظل تعطش الكثير من العدائين والعداءات لحصد المراكز المتقدمة والأرقام الجديدة بعد التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا ولاعبي منتخبنا الوطني جاهزين لخوض المعترك الأولمبي.

وذكر بأن حظوظ منتخبنا جيدة في كسب عدد من النتائج الإيجابية، حيث تبرز العداءة وينفرد يافي في سباق 3 آلاف متر موانع وهي ضمن أفضل 4-5 عداءات في العالم وأرقام المتسابقات قريبة من بعضها البعض، والحذر ثم الحذر من اصطدام إحدى رجليها بأحد الموانع كما حصل للعداء جون كيبيت في منافسات الرجال، أما كالكيدان في سباق 10 آلاف متر فإنها ستكون إحدى المنافسات على احدى الميداليات.

وأضاف " بالنسبة للعداء بيرهانو فإنه ضمن أفضل 5 عدائين في سباق 5 آلاف متر للرجال، والصديق ميخو حظوظه قوية في سباق 1500 متر رغم أن هذا السباق غامض لأنه يعتمد على التكتيك بالدرجة الأولى ولكن ميخو مجتهد ولديه رغبة كبيرة في تحقيق افضل نتيجة.."

وذكر عبدالعزيز بأن منتخبي الرجال والسيدات في سباق الماراثون حظوظهما قوية للفوز ولكن بحسب وجهة نظره الشخصية فإن منتخب الرجال تكاد تكون حظوظه أقوى، ويبقى سباق الماراثون غير خاضع لأي مقاييس فنية لأن المرشح قد يخرج من السباق أو يتراجع لأي سبب.

وأوضح بأن لاعب دفع الجلة محمود عبدالرحمن جاء إلى طوكيو لتحقيق رقم جديد بعدما حقق رقما عربيا وآسيويا جيدا والاتحاد يعول عليه لأولمبياد باريس 2024.