+A
A-

تعاون مشترك بين جهاز الخدمة المدنية والجهاز الوطني للإيرادات

أعلن جهاز الخدمة المدنية والجهاز الوطني للإيرادات عن تعاون مشترك بشأن تطبيق وتحديث نظم إدارة الجودة بالجهاز الوطني للإيرادات، واستعرض كل من سعادة السيد أحمد بن زايد الزايد رئيس جهاز الخدمة المدنية والسيدة رنا إبراهيم فقيهي الرئيس التنفيذي للجهاز الوطني للإيرادات حيثيات هذا التعاون والمراحل الأساسية للتنسيق والعمل المشترك تعزيزًا لسبل الارتقاء بالأداء الحكومي.

ويأتي هذا التعاون بين جهاز الخدمة المدنية والجهاز الوطني للإيرادات استناداً إلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010، والذي يقضي بإعطاء جهاز الخدمة المدنية مسؤولية إدارة الأداء المؤسسي وتطبيق أنظمة الجودة بالجهات الحكومية.

ويهدف التعاون المشترك إلى تهيئة الجهاز الوطني للإيرادات لتطبيق نظام إدارة الجودة وتقديم الدعم الفني والتدريب والمساندة الإدارية بما يضمن الوفاء بجميع متطلبات مواصفة الآيزو 9001:2015.

ومن جانبه سيقوم جهاز الخدمة المدنية بإعداد خطة للإشراف والتدقيق على تطبيق نظام إدارة الجودة في الجهاز الوطني للإيرادات، حيث يتضمن ذلك خمس مراحل أساسية وهي نشر ثقافة الجودة، وعملية التوثيق، والتدريب والدعم، ومرحلتي التدقيق الداخلي والخارجي استعدادا للحصول على شهادة الآيزو العالمية، بالإضافة إلى تقديم النصح والإرشاد فيما يتعلق باستخدام التقنيات المناسبة لتطبيق نظام إدارة الجودة.

وتقدم الجهاز الوطني للإيرادات بجزيل الشكر والامتنان إلى جهاز الخدمة المدنية على الاهتمام البالغ بالارتقاء بالخدمات الحكومية وتعزيز التطوير المستمر، والذي يعد تأكيداً على مدى التعاون المشترك بين الجهات والمؤسسات الحكومية لتنفيذ برامج العمل المشترك وتوفير أفضل الخدمات الحكومية.