+A
A-

هيفاء حسين في "الزقوم" في رمضان 2022

أصبح من المؤكد عرض مسلسل "الزقوم" في رمضان 2022، إذ كان من المفترض عرضه في رمضان الماضي، لكنه تأجل بسبب جائحة كورونا.

المسلسل بطولة هيفاء حسين وزوجها حبيب غلوم، ومن المتوقع مشاركة الفنان عبدالمحسن النمر، العمل من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج أحمد المقلة وإنتاج أبوظبي للإعلام.

وقصة المسلسل مأخوذة فكرتها من شجرة الزقوم، وهي شجرة تنمو في جهنم، ولا تأكلها النار، وهي عقاب للكافرين والعصاة، لأن مذاق ثمارها مُر، وفي الحبكة الدرامية للمسلسل نعكس وصف "الزقوم" على الواقع المرير الذي يعيشه الناس في المجتمع، والمشكلات المادية والاجتماعية التي تحدث بين الناس.

وأشارت هيفاء حسين إلى أن "الزقوم" يُغاير السائد الدرامي، بدءاً من عنوانه الذي سوف يثير الجدل كونه ليس مألوفاً بالنسبة إلى المشاهد، ولكنه يُعبّر بوضوح عن مجريات العمل، "وفقاً لكلامها".  وتابعت قائلة: "تدور الأحداث في حقب زمنية مختلفة، بدءاً من الربع الأخير من القرن الماضي ووصولاً إلى يومنا هذا، حيث يستعرض الكثير من الموضوعات الاجتماعية الشائكة بين الماضي والحاضر، من خلال الشخصيات الفنية التي تمت صياغتها بعناية بالغة".

وعن الأسماء المختارة من الفنانين لبطولة المسلسل، ردّت للراي الكويتية: "ما زلنا في مرحلة الاختيار، ولم نستقر إلى الآن على (كاست) بعينه، إلا أن الأمور سوف تتضح قريباً، وسيتم الإعلان عن النجوم المشاركين كافة، خصوصاً أنني وزوجي الفنان حبيب غلوم قد أعددنا العدة - كجهة منتجة - للشروع به، فقررنا أن يكون موعد التصوير في شهر أكتوبر المقبل، بقيادة المخرج أحمد المقلة، بعد أن تعثّر تصويره في الموسم الماضي بسبب وفاة والدة زوجي".  وفي ما يتعلّق بمضمون الشخصية التي تجسدها، فضّلت حسين التكتم على ملامحها حالياً، كي لا تحرق متعة التشويق على المشاهدين، مؤكدة أن الشخصية جديدة كلياً، ولم تتعوّد تقديمها في مشوارها على الإطلاق.

ومؤخرا أعربت الفنانة البحرينية عن اشتياقها الشديد لوالدتها، موضحة أنها لم ترها منذ 4 أشهر تقريبا، وهي الآن في أشد الاحتياج لحضنها. ووجَهت رسالة مؤثرة لوالدتها، عبر حسابها في "انستغرام "، قائلة: "محتاجة ومشتاقة لحضنك يا أمي.. مرت 4 أشهر من دون ما أكحل عيوني بشوفتك".