+A
A-

ماذا قالت سميرة رجب عن انتفاضة العرب في الأحواز؟

تضامن البحرينيون مع المعاناة التي يعيشها إخوانهم العرب في الاحواز وهم يواجهون النظام الايراني الذي يقطع ماء الشرب عن مناطقهم، وعن عوائلهم، واطفالهم، ولتصبح أرضهم جراء ظلم نظام الملالي مقفرة وتخلو من كل علامات الحياة.

وتصدر وسم "#بحرينيين_متضامنين_مع_الاحواز " الفضاء الإلكتروني ليتربع على "الترند" الاعلى ترددا على منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه كان الاكثر تفاعلا على منصة تويتر، حيث أبدى البحرينيون في تغريداتهم مشاعر الحب والتضامن مع الاخوة الاحوازيين.

من جهتها، غردت سميرة رجب على حسابها بالقول: الاحواز ارض عربية احتلها الفرس عام 1925، ومقاومة الشعب الاحوازي العربي للاحتلال مستمرة منذ قرن... التحرير قادم بإذن الله، مهما طال امد الاحتلال".

وقال صاحب حساب الفارس الملكي في تغريره له: لاحظت من كم يوم انتشار وسم #بحرينيين_متضامنين_مع_الاحواز حيث لم اشارك فيه حتى الآن، ورغم تواضع الوسم قياسا على ما يحدث في #الاحواز الا انه قوي في مضمونه وبه رسالة إلى أهل الاحواز بأن هناك من يدعمهم ويشاركهم همهم ، الا انه هناك أيضا من اغاظه هذا الوسم بسبب تبعيته لأسياده الفرس.

بينما غردت الإعلامية منى المطوع على حسابها في تويتر قائلة: هجمات دموية بربرية حاقدة من قبل مليشيات ارهابية ايرانية على شعب اعزل محروم من ابسط مقومات الحياة يعاني العطش والجوع والمجتمع الدولي في صمت مريب عنهم هل النظام الايراني فوق قوانين الامم المتحدة ؟ سنين طويلة قام هذا النظام المجرم بممارسة سلسلة اعدامات لشعب الاحواز والتهجير القسري وسلب نفطه وخيرات ارضه ولم نرَ اي تحرك اممي او حقوقي جاد لاغاثته فهل مسائل حقوق الانسان في الاحواز لا تعني منظمة الامم المتحدة؟


وفي تغريدة لعبدالله الشاعر عبر حسابه في تويتر قال: وحتى يكون شعار اهل البحرين تحت هاشتاق ندعو جميع اهل البحرين لنصرة اهل الاحواز العربي وإلى انتفاضة عز وكرامة وحق العيش وتقرير المصير .
كما غرد حساب حامد مطشر قائلا: علموا أولادكم ان هناك دولة عربية اسمها الاحواز سرقها نظام الملالي المجرم وسرق خيراتها واغتال شبابها، نساند اخواننا الاحوازيين ضد الظلم والهيمنة المجوسية والنظام الآثم .