+A
A-

"التربية" لم تصرف علاوة تمديد الدوام للمعلمين.. والعباسي ينتقد

انتقد عضو مجلس النواب محمد العباسي عدم قيام وزارة التربية والتعليم بإعادة صرف علاوة تمديد الدوام الرسمي لمعلمي المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وقال ل"البلاد" إن وزارة التربية والتعلم قد أوقفت صرف العلاوة بحجة عدم وجود أي طلبة في المدارس نظرا لجائحة كورونا، في حين ان العملية التعليمية ظلت قائمة ومستمرة عبر التعليم عن بعد، وهناك استمرار للدوام الرسمي للمعلمين حتى الساعة الثانية والنصف وبالتالي فهؤلاء المعلمين يستحقون علاوة تمديد الدوام الرسمي.

وأشار العباسي إلى أن مجلس النواب وافق على اقتراح برغبة بصفة استعجال بشأن إعادة صرف علاوة تمديد الدوام الرسمي خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس وتم إحالة الاقتراح الى الحكومة، وبالرغم من ذلك لم نرى أي تحرك من قبل وزارة التربية تجاه المقترح النيابي المستعجل.

وأردف بأن قرار العمل من المنزل او استمرار التعليم عن بعد للطلبة لا يعني باي شكل من الاشكال ان المعلمين لا يقوموا بواجبهم او انهم لا يقضون ساعات العمل المقررة والممتدة حتى الثانية والنصف مساء في المرحلتين الإعدادية والثانوية، بل على العكس نرى ان المعلمين وبشهادة وزير التربية والتعليم شخصيا يبلون بلاء حسنا ويبذلون قصارى جهدهم من اجل الحفاظ على تقديم العملية التعليمية دون أي تقصير في ظل التعليم عن بعد بسبب جائحة كورونا.

وأضاف: ان عمل المعلمين عن بعد في منازلهم مرتبط أيضا بمواعيد عمل وبالتالي يستحقون علاوة التمديد، لافتا الى ان استحقاقهم لتلك العلاوة ليس فقط بسبب عملهم المستمر حتى الثانية والنصف مساء، بل أيضا لأنهم يضطرون الى استهلاك كهرباء وانترنت على نفقتهم الخاصة بسبب عملهم من المنزل وبالتالي هم أحق ما يكون لإعادة صرف علاوة تمديد الدوام الرسمي.

وجدد النائب محمد العباسي مطلبه من وزارة التربية والتعليم بضرورة إعادة صرف تلك العلاوة، خاصة في ظل تلك الأوضاع التي يشكو فيها الكثير من المعلمين لهاتين المرحلتين من ضيق الحال وزيادة الضغط المادي عليهم كونهم يعتمدون على هذه العلاوة كجزء اساسي من راتبهم الشهري في الفترة الأخيرة.