+A
A-

البلدية الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي والمبادرات التطوعية توزع المرحلة الأولى من مظلات الحماية من الشمس على  عمالها

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي بالشراكة مع إحدى المبادرات التطوعية بتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة توزيع مظلات الحماية من أشعة الشمس على عمالها المتواجدين في مواقع العمل.

وتتميز هذه المظلات بأنها مظلات سميكة حامية من أشعة الشمس الحارة ويتم تثبيتها على الرأس ولا يحتاج العمال إلى الامساك بها باليد، ليكونوا أكثر راحة أثناء ممارستهم للعمل.

وتأتي هذه المبادرة من ضمن حرصها على حماية العمال مع اشتداد حرارة الشمس في فصل الصيف وحاجة العمال للظل في مواقع عملهم التي تتطلب التواجد في الخارج، كتواجدهم لتنظيف الشوارع الرئيسية والطرقات وفي أعمال الزراعة والتقليم في الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وفي كافة الميادين العامة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن عدد كبير من المبادرات التي تعمل البلدية على تنفيذها ضمن خطتها و استراتيجيتها الموضوعة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وتتوجه البلدية بجزيل الشكر والعرفان لجميع المبادرات التطوعية على هذه اللفتة الطيبة مؤكدةً حرصها على بذل كافة الجهود والتعاون الدائم والمثمر مع مؤسسات القطاع الخاص لرفع مستوى العمل، وسوف يتم الإعلان عن تنفيذ المرحلة الثانية لهذه المبادرة قريباً لتشمل كافة العمال العاملين بمختلف المواقع.

يذكر أن بلدية المنطقة الجنوبية ملتزمة بتطبيق القرار الوزاري الصادر من وزارة العمل رقم (3) لسنة 2013،  بحماية عمالها في مواقع العمل والذي ينص على  "حظر العمل تحت اشعة الشمس والأماكن المكشوفة خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً من شهري يوليو وأغسطس، والذي يهدف إلى حماية العمال وتأمين سلامتهم من أخطار الإجهاد الحراري وضربات الشمس ومختلف أمراض الصيف والحد من الحوادث المهنية، خلال هذه الفترة من العام.