+A
A-

سفير مملكة البحرين في الرباط يترأس وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة 26 للجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني

ترأس سعادة السفير خالد بن سلمان المسلم عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين في الرباط، وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة 26 للجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني التي تنعقد بمدينة الرباط يومي 1 و 2 يوليو الجاري. 

وجرى خلال الاجتماع، انتخاب المجلس التنفيذي للمنظمة المكون من تسع دول، حيث فازت كل من جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة الكويت، دولة قطر، جمهورية مصر العربية، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعوية، المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية بعضوية المجلس التنفيذيللمنظمة. 

 كما جرى دراسة مقترح الهيكل التنظيمي الجديد للمنظمة مع مشروع نظام اللجان الفنية، والخطة الاستراتيجية العامة للمنظمة للفترة 2020-2022، بالإضافة إلى دراسة إنشاء صندوق للدعم الفني في مجال الطيران. 

ودعت المنظمة العربية للطيران المدني إلى رفع قيود السفر مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الإرشادات القائمة على المخاطر الصادرة عن هيئات الصحة العامة. 

يذكر أن المنظمة العربية للطيران المدني، منظمة متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، وتهتم بتوثيق التعاون والتنسيق بين دول المنطقة في مجال الطيران المدني وتطويره، ووضع الأسس الكفيلة بذلك.