+A
A-

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية روسيا الاتحادية

عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، ومعالي السيد سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية في موسكو اليوم الجمعة 2 يوليو 2021م، جلسة مباحثات رسمية، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سعادة وزير الخارجية لروسيا الاتحادية.

وخلال الاجتماع، نقل سعادة وزير الخارجية تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وتمنيات جلالته لروسيا الاتحادية والشعب الروسي الصديق دوام التقدم والرقي والازدهار، مؤكدًا سعادته على متانة علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونماء في شتى المجالات، في إطار التوجيهات الكريمة من لدن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس الروسي، وما يبديانه من اهتمام كبير بتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بينهما خدمة للمصالح المشتركة.

وأكد سعادة وزير الخارجية حرص مملكة البحرين على مواصلة تعزيز التنسيق المشترك مع روسيا الاتحادية في كل ما من شأنه الارتقاء بعلاقات التعاون إلى مستويات أشمل بما يلبي الطموحات والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وبما يعزز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من صراعات تؤثر على المسيرة التنموية في دولها، وتلبية تطلعات شعوبها للأمن والسلام والازدهار.

من جانبه، رحب معالي السيد سيرجي لافروف بزيارة العمل التي يقوم بها سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني لروسيا الاتحادية، والتي تجسد تميز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، وما تتسم به من احترام وتقدير متبادل، ورغبة صادقة في تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات الحيوية.

وأكد سعادة وزير خارجية روسيا الاتحادية رغبة بلاده في مواصلة التعاون والتشاور والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار. 

تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وتدارس الأوضاع السياسية والأمنية العربية والإقليمية، وآخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق المتوسط، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، سعادة السفير د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة للشؤون السياسية، وسعادة السفير أحمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، والوفد المرافق لوزير الخارجية. بينما حضرها من الجانب الروسي عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.