+A
A-

طيران الخليج تعيّن بحرينيين في مناصب تنفيذية

تتماشى التعيينات في هذه المناصب التنفيذية مع التزام الناقلة الوطنية بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية

تعيين السيد عدنان هاشم في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي

وتعيين السيد جمال الكويتي مديراً تنفيذياً للموارد البشرية

عينت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - وتماشياً مع التزامها بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية، بحرينيين في مناصب تنفيذية وإدارية وهما: السيد عدنان هاشم في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي والسيد جمال الكويتي في منصب المدير التنفيذي للموارد البشرية.

يتمتع السيد عدنان هاشم بخبرة تزيد عن 25 عامًا في المجال المصرفي والمالي، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ، و كان قبل ذلك قد شغل نفس المنصب في الأهلي كابيتال، شركة الاستثمار الرائدة في المنطقة وأكبر مدير للأصول في المملكة العربية السعودية، وشغل منصب عضو في العديد من مجالس الإدارة واللجان التنفيذية ولجان التدقيق ولجان التعويضات والحوكمة في مختلف المؤسسات المالية وشغل منصب رئيس اللجنة الاستشارية لأعضاء جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في البحرين. السيد هاشم حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من جامعة ستراثكلايد، اسكتلندا، وهو زميل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين.

أما السيد جمال الكويتي فلديه أكثر من عقدين من الخبرة العملية، منها 15 عامًا تركزت في مجال إدارة الموارد البشرية. وقد جلب إلى طيران الخليج خبرة متنوعة في الموارد البشرية المهنية من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص بما في ذلك شركة ألمنيوم البحرين )ألبا( ومجموعة أزاديا للبيع بالتجزئة. لقد أدت هذه السنوات إلى إثراء خبرته في التطوير التنظيمي والأداء، وإدارة ذوي الخبرة بالإضافة إلى التحول الثقافي في بيئة العمل. السيد الكويتي حاصل على درجة الماجستير في الموارد البشرية من جامعة دي بول وأكمل درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين. أكمل السيد الكويتي، المدرب التنفيذي المؤهل، عددًا من البرامج المهنية بما في ذلك تدريب الموارد البشرية التنفيذية في كلية لندن للأعمال وبرنامج القيادة العليا.

وبهذه المناسبة، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي: “نحن ملتزمون في طيران الخليج بتوظيف أفضل الكفاءات البحرينية من ذوي الخبرة الغنية في فريق الإدارة التنفيذية. تتميز مملكة البحرين بمجموعة من ذوي الخبرة العالية في مختلف المجالات، تعمل طيران الخليج دائمًا على تفضيل البحرينيين للعمل لديها، سواء في المناصب التنفيذية أو المناصب الاخرى". وأضاف: "أرحب بالسيد هاشم والسيد الكويتي في عائلة طيران الخليج وأنا متأكد من أنهما سيكونان على مستوى التحدي في العمل مع شركة طيران عالمية ومتعددة الجنسيات تتمتع بهذا الإرث والتراث".

هذا و تلتزم طيران الخليج بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية وتطويرها وظيفياً؛ وبالتالي فهي تواصل توفير الفرص للمواطنين البحرينيين لتولي مناصب عليا في الناقلة، حيث توفر الفرصة للكفاءات المحلية والموظفين ذوي الخبرة للعمل في مجالات وأقسام مختلفة في الناقلة الوطنية.