+A
A-

الانتهاء من تصاميم مشاريع الصرف الصحي في المحرق

كشف تقرير رسمي لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن مشاريع الصرف الصحي في محافظة المحرق عن الانتهاء من مرحلة التصاميم في 5 مشاريع للصرف الصحي مدرجة للتنفيذ في المحافظة ضمن ميزانية 2021 و2022، بتكلفة إجمالية بلغت مليونين و846 ألف دينار.

ومن المتوقع أن تطرح جميع مناقصات المشاريع خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم البدء في الأعمال خلال الربع الرابع من هذا العام.

وتمثل المشروع الأول في إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة واحات المحرق مجمع 255، وذلك من خلال بناء شبكة للصرف الصحي لخدمة 50 وحدة من الوحدات السكنية، والذي سيشمل إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش في المنطقة.

وبلغت كلفة المشروع المتوقع طرحه للمناقصة في الربع الثالث من 2021، حوالي مليون و467 ألف دينار، حيث من المتوقع أن يتم البدء في إنشاء المشروع بالربع الرابع من العام 2021، على أن تستغرق مدة تنفيذه 18 شهرا.

وضمت المشاريع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الدير مجمع 231، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت 75 ألف دينار.

ويشمل المشروع الذي سيخدم 20 وحدة سكنية في المجمع إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعددا من غرف التفتيش.

وحددت الوزارة الربع الثالث من هذا العام موعدا متوقعا لطرح المناقصة، على أن يتم البدء في المشروع في الربع الرابع من العام نفسه، إذ من المتوقع أن يستغرق تنفيذه 8 أشهر.

وأما المشروع الثالث فتمثل في إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة قلالي مجمع 254، وذلك لخدمة 70 وحدة سكنية، حيث يشمل المشروع إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرقعية وعدد من غرف التفتيش.

وبلغت كلفة المشروع المتوقع طرح مناقصته في الربع الثالث من العام 2021، مقدار 404 ألف دينار، إذ من المتوقع البدء في المشروع في الربع الرابع من العام الجاري، على أن تستغرق مدة تنفيذه 12 شهراً.

وشمل المشروع الرابع توصيل جامع الملك حمد بمجمع 225 في البسيتين بشبكة الصرف الصحي القائمة، وذلك بتكلفة بلغت 550 ألف دينار.

ومن المتوقع طرح المشروع في المناقصة خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم البدء في المشروع خلال الربع الرابع من العام ذاته، وستستغرق فترة التنفيذ 12 شهراً.

وتمثل المشروع الخامس في توصيل الصرف الصحي لمركز الحبس الاحتياطي في منطقة الحد لصالح وزارة الداخلية، إذ تبلغ كلفة المشروع التقديرية 350 ألف دينار.

ومن المتوقع طرح المشروع في مناقصة خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم البدء في العمل خلال الربع الرابع من هذا العام، حيث ستستغرق مدة تنفيذه 12 شهراً.