+A
A-

57% نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي

صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحي عبدالله الفارع أن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي بلغت 57%، حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل 20 محطة ويتم العمل الآن على إعادة تأهيل محطتين من أصل 32 محطة بمختلف محافظات المملكة.

وأوضح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بإنه قد تم اختيار 32 محطة ضخ لمياه الصرف الصحي لإعادة تأهيلها وسيتم تجهيز هذه المحطات بمضخات جديدة وأنابيب داخلية وصمامات ولوحات تحكم كهربائية ونظم تحكم وأجهزة استشعار، كما سيتم تنفيذ بعض الأعمال المدنية في بعض المحطات، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تأهيل المحطات وتحسينها لرفع كفاءتها وضمان استدامتها بالإضافة إلى الحد من الأعطال والفيضانات التي تشهدها بعض المناطق.

وذكر المهندس فتحي الفارع بأن المشروع يتضمن إعادة تأهيل 32 محطة ضخ رئيسية وفرعية تتوزع على مختلف مناطق البحرين (3 محطات في محافظة المحرق، 19 محطة في محافظة العاصمة، 7 محطات في المحافظة الشمالية و3 محطات في المحافظة الجنوبية).

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء، بتكلفة قدرها 759,801 ألف دينار (سبعمائة وتسعة وخمسون ألفا وثمانمائة ودينار واحد).